اللجنة الشعبية في مُخيّم الشاطئ تفتتح العيادة القانونية لتقديم الاستشارات للاجئين

الثلاثاء 18 اغسطس 2020
قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت اللجنة الشعبيّة لخدمات مُخيّم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين، مساء أمس الاثنين 17 آب/ أغسطس، عن "افتتاح عيادتها القانونية في مقر اللجنة، وذلك لتقديم الاستشارات اللازمة لجموع اللاجئين".

رئيس اللجنة الشعبيّة في مُخيّم الشاطئ نصر أحمد لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أنّ "الهدف من افتتاح العيادة القانونية هو مساعدة اللاجئين الفلسطينيين في المُخيّم وتوعيتهم قانونياً".

وأشار أحمد خلال حديثه لموقعنا، إلى أنّ "الجميع يعلم أنّ اللاجئ إذا أراد التوجّه إلى المحاكم فهو بحاجة إلى مال لتوكيل محام خاص ومن أجل تكاليف الأوراق، وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يُعاني منها أهالي المُخيّم جاءت هذه العيادة لمُساعدتهم وتوفير الاستشارات القانونية لهم في مختلف القضايا وشتى المجالات".

وأكَّد أحمد أنّ "هذه العيادة ستساهم بشكلٍ كبير في توعية اللاجئين بخصوص القضايا الأسرية والاجتماعية كالطلاق وأمور النفقة والميراث، وسيتم توكيل محام خاص لقضايا اللاجئين حتى لا يذهب حق لأي لاجئ في المُخيّم"، مُشدداً على "أهمية الدورات التي ستعقدها اللجنة خلال الفترة السابقة، لما لها من فوائد كبيرة وتجسيد الوعي لدى اللاجئين خاصة فئة الشباب".

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، أنّ "العيادة ستكون متاحة للعمل كل يوم أحد وابتداء من يوم الأحد القادم 2020/8/23".

كما بيّنت اللجنة، أنّ "العيادة القانونية ستستقبل المراجعين من الساعة 1.00 ظهراً وحتى 3.00 عصراً لتقديم كافة الاستشارات القانونية اللازمة للاجئين".

كما أعلنت اللجنة عن نيتها "تنظيم ندوات متخصصة من الساعة 1-3 يوم الثلاثاء للسيدات ويوم الخميس للشباب من كل أسبوع"، لافتةً أنّ "هذه الندوات لمُناقشة المشاكل الأسريّة والقضايا الاجتماعية".

وأشارت اللجنة إلى أنّ "الفئة المستهدفة في الندوات ستكون فئة الشباب والرجال والشابات من سن 20 فما فوق، على أنّ تبدأ الندوات يوم الثلاثاء المخصص للنساء الموافق 2020/8/25، ويكون يوم الخميس المخصص للرجال الموافق 2020/8/27"

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد