"أونروا" في لبنان تمدد التسجيل في مدارسها حتى 30 من الشهر الحالي

الأربعاء 19 اغسطس 2020

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان تمديد تسجيل الطلاب الجدد في مدارسها حتى 30 من شهر آب/أغسطس الحالي.

وأشارت الوكالة في بيان إلى أنها "ستمدد عملية تسجيل الطلاب الجدد للعام الدراسي المقبل 2020 – 2021 من الصف الأول حتى الصف الثاني عشر والذين يستوفون الشروط على الرابط الإلكتروني المرفق، حتى يوم الأحد 30 آب/أغسطس 2020".

(الرابط الإلكتروني:  https://forms.office.com/Pages/ResponsePage.aspx… )


وذكرت الوكالة أنه بالنسبة لطلاب الصف الأول ابتدائي، سيكون التسجيل لمواليد العام 2013 و2014 ومواليد شهر كانون الثاني/يناير من عام 2015.

وأكدت أن الطالب يجب أن يكون مسجلاً في "أونروا" (بطاقة التسجيل الخاصة بالأونروا)، ويشمل ذلك الطلاب والطالبات من أمهات فلسطينيات متزوجات من جنسيات أخرى.

أما بالنسبة للطلاب غير المسجلين في الوكالة، فدعا البيان إلى التواصل مع مدير التعليم في المنطقة، لكي يتم التواصل مع إدارة التعليم في المكتب الإقليمي في لبنان لدراسة الحالات وأخذ القرار المناسب.

ولفتت "أونروا" إلى أنه سيتم تحديد موعد لاحق لاستلام المستندات المطلوبة في المدارس وهي:

  • صورتان شخصيتان
  • صورة عن بطاقة التسجيل
  • صورة عن الهوية أو إثبات جنسية (من السفارة الفلسطينية) أو إفادة من المختار.

الجدير بالإشارة، أنّ آلية التسجيل عبر الرابط الالكتروني التي اتبعتها "أونروا" أثارت العديد من الشكاوى، نظراً لعدم قدرة العديد من الأسر استعمال الرابط، إمّا لأسباب تتعلّق بجهلهم بالتكنولوجيا، أو عدم فعاليّة الرابط، الذي يُلاحظ أنّه لا يعمل حتّى هذه اللحظة.

لبنان-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد