الأردن تدعم وكالة "أونروا" بمليون دينار لتأمين الكتب المدرسيّة للطلبة

الأربعاء 19 اغسطس 2020
الأردن-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن مجلس الوزراء الأردني في جلسته المنعقدة يوم أمس الثلاثاء 18 آب/ أغسطس، عن "تقديم دعم بقيمة مليون و341 ألف دينار لتغطية أثمان الكتب المدرسيّة للطلبة في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا، للعام الدراسي 2019 – 2020م".

بدورها، قالت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، إنّ "القرار يأتي لغايات دعم وكالة أونروا، وتمكينها من تقديم الخدمات التعليميّة لمنتفعيها من اللاجئين الفلسطينيين".

كما أشارت إلى أنّ "الدعم جاء نظراً للأوضاع الماليّة الصعبة التي تمرّ بها وكالة أونروا، وكجزء من المساهمة الأردنيّة المستمرّة لتمكين المنظّمة من القيام بدورها في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين".

وأعلنت وكالة "أونروا" مساء الثلاثاء 11 آب/ أغسطس، أنّ "الحكومة الإيطالية قدمت تبرعاً بمبلغ 6,8 مليون يورو لوكالة الغوث".

وأوضحت الوكالة في بيانٍ لها، أنّ "هذا التبرّع الجديد يأتي دعماً لبرامج الوكالة الرئيسيّة وخدماتها التي تشمل: التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعيّة".

وفي وقتٍ سابق، ذكَّر المفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني بأنَّ "الوكالة تواجه عجزاً مالياً لآخر سنة 2020، وكل شهر نحصّل المبلغ اللازم لتغطية كل البرامج، وجهودنا مستمرة لحشد الموارد، فالوكالة تقدم خدماتها لأكثر من 5,6 ملايين لاجئ من فلسطين في مناطق العمليات الخمسة، وفي الأردن هنالك 2.3 مليون لاجئ مسجلين".

وقال لازاريني خلال تصريحٍ له لصحيفة "البيان" الإماراتية، إنّ "الوكالة تعمل في عشرة مُخيّمات رسميّة للاجئين، وفي شهر يونيو، حصلت الوكالة تقريباً على نصف تمويل ميزانيتها لعام 2020، المقدرة بنحو 1.5 مليار دولار، وما زالت تحتاج إلى المزيد من الدعم، لمتابعة برامجها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد