4 حالات وفاة إحداها بمُخيّم شعفاط و457 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" بالضفة

الجمعة 21 اغسطس 2020
فلسطين المحتلة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

 أعلنت وزيرة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينية مي الكيلة، ظهر اليوم الجمعة 21 آب/ أغسطس، عن "تسجيل 457 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" و540 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة".

وبحسب بيان الكيلة، فقد تم "تسجيل 4 وفيات جديدة بفيروس "كورونا" توزعت في: بلدة دورا جنوب الخليل، ومدينة نابلس، وجبل الزيتون، ومُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين في مدينة القدس".

وأوضحت الكيلة في بيانٍ لها، أنّ "الإصابات الجديدة توزعت كما يلي: محافظة الخليل (140)، محافظة نابلس (10)، محافظة بيت لحم (21) محافظة قلقيلية (11)، محافظة رام الله والبيرة (42)، محافظة أريحا والأغوار (64)، محافظة طولكرم (17)، محافظة سلفيت (1)، محافظة القدس (151) بينها 27 في الضواحي".

كما أشارت الكيلة إلى أنّ "حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة الخليل (346)، محافظة طوباس (1)، محافظة جنين (1)، محافظة نابلس (38)، محافظة اريحا والأغوار (28)، محافظة قلقيلية (3)، محافظة سلفيت (3)، مدينة القدس (120)"، لافتةً إلى أنّ "نسبة التعافي بلغت 62.6%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 36.8%، وحالات الوفاة 0.6% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين".

كما بيّنت الكيلة أنّ "هناك 25 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 6 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي".

وفي السياق، أفاد عضو وحدة مكافحة "كورونا" في مدينة القدس المحتلة الدكتور علي الجبريني، بأنّ "مدينة القدس شهدت تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا في جبل الزيتون ومُخيّم شعفاط ليرتفع عدد الوفيات إلى 23 منذ بداية انتشار الفيروس"، لافتاً في بيانٍ له، أنّ "غالبية الإصابات تم رصدها في المناسبات الاجتماعية التي تقام دون مراعاة تعليمات وزارة الصحة".

وشدّد الجبريني على ضرورة "التعايش مع الفيروس بطرق وقائية"، مُناشداً "كافة المقدسين بضرورة الالتزام بتوصيات وزارة الصحة من حيث التباعد الاجتماعي، ارتداء الكمامات، والتعقيم، والنظافة الشخصية، كما يجب عليهم إجراء الفحوصات لوقف سلسلة انتشار الفيروس قبل الشتاء وعودة المدراس".

وبعد تسجيل حالة الوفاة الجديدة في مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين يرتفع العدد الكلي للوفيات في المُخيّمات الفلسطينيّة إلى 10 وفيات منذ تفشي وباء "كورونا" بالضفة أوائل شهر آذار/مارس الماضي، وسجّلت المُخيّمات أكثر من 1150 إصابة بالفيروس وذلك بحسب رصد "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لعدّاد الإصابات والوفيات في المُخيّمات الفلسطينيّة. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد