جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات تطال ثلاثة مُخيّمات بالضفة

الإثنين 24 اغسطس 2020
وكالات

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين 24 آب/ أغسطس، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت عدّة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت يوسف اللحام (45 عاماً)، بعد أن داهمت منزله وفتشته في مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم.

وأشارت المصادر إلى أنّ مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال لمُخيّم الدهيشة، إذ أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والأعيرة النارية بكثافة، فيما رد شبان المخيم بالحجارة، دون أن يُبلغ عن وقوع إصابات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين من طولكرم، وهم: الشيخ عبد الله ياسين فقهاء (56 عاماً)، وأحمد عبد الله شهاب (45 عاماً)، ومنتصر أحمد طعمة، ويوسف مهنا، وعلي أبو صالح، حسبما أفاد نادي الأسير الفلسطيني.

وأضاف النادي في بيانٍ له، أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين اثنين من بيت لحم، وهما: الأسير المحرر يوسف محمود اللحام، وخالد محمد ديرية.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال من مُخيّم الجلزون وبلدة دير نظام عماد عبد النبي شراكة، ومعاذ أحمد الخطيب، فيما اعتقلت جهاد تيسير بنات من مُخيّم العروب شمال الخليل بالضفة المحتلة.

يُشار إلى أنّ مدير نادي الأسير الفلسطيني في مدينة الخليل أمجد النجار، قال في وقتٍ سابق إنّ "عمليات الاعتقال كثيرة في المُخيّمات ومنذ عشرات السنين، نتيجة للحالة النضالية المستمرة المتواصلة في هذه المُخيّمات منذ الانتفاضة الأولى".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد