الاحتلال يواصل قصف غزة بزعم الرد على "تواصل إطلاق البالونات الحارقة"

الثلاثاء 25 اغسطس 2020
قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء 25 آب/ أغسطس، قصفها لمواقع متفرّقة في قطاع غزّة بزعم الرد على "تواصل إطلاق البالونات الحارقة تجاه المستوطنات".

وأفادت مصادر محلية، بأنّ الطائرات الصهيونية قصفت بصاروخ واحد على الأقل موقعاً للمقاومة شرق مدينة رفح، ما أدى إلى تدميره بشكلٍ كامل واشتعال النيران فيه وإلحاق أضرار بممتلكات السكّان المجاورة للاستهداف، فيما لم يبلّغ عن وقوع إصابات.

كما أشارت المصادر إلى أنّ مدفعية الاحتلال المتمركزة خلف الشريط الحدودي شرق مدينة رفح، أطلقت قذيفتين صوب أرض زراعية قرب معبر "صوفا" شمال شرق المدينة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

يُشار إلى أنّ سلطات الاحتلال الصهيوني شدّدت من حصارها على قطاع غزة، إذ أبلغت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع التابعة للإدارة العامة للمعابر والحدود، يوم الأحد، شركات القطاع الخاص بقرار حكومة الاحتلال بوقف إدخال جميع السلع والبضائع للقطاع عدا السلع والبضائع الغذائية والطبية فقط.

ويأتي هذا القرار بعد 14 يوماً من إغلاق معبر كرم أبو سالم المعبر التجاري الوحيد للقطاع أمام الوقود ومواد البناء، وأكثر من أسبوع على إغلاق البحر بشكلٍ كامل أمام الصيادين، في حين قالت سلطات الاحتلال، إنّ "إغلاق المعبر يأتي في ضوء التوتر الحاصل في القطاع".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد