إصابة 37 لاجئاً فلسطينياً بفيروس "كورونا" منذ بداية تفشي الوباء في قطاع غزة

السبت 29 اغسطس 2020
متابعات

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء أمس الجمعة، تسجيل 31 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" داخل قطاع غزة.

ونشرت الوزارة، فجر اليوم السبت 29 آب/ أغسطس، إحصائية تراكميّة تفصيلية لخارطة توزيع إصابات جائحة "كورونا" في قطاع غزة، جاء فيها أن "إجمالي المصابين بلغ 111 حتى نهاية يوم الجمعة 28/8/2020، حيث سجلت محافظة غزة العدد الأكبر بواقع 47 مصاباً، تلتها محافظة شمال غزة 46 مصاباً، ثم محافظة الوسطى 16 مصاباً، ومحافظة رفح 2 مصابين، فيما لم تسجل محافظة خانيونس أي إصابات".

 

37 إصابة في صفوف اللاجئين

وبحسب الإحصائية، فإن عدد اللاجئين المصابين في القطاع وصل إلى 37، موزعين على الشكل التالي: 19 إصابة في مُخيّم جباليا، 13 إصابة في مُخيّم المغازي وسط القطاع، وثلاث إصابات في مُخيّم الشاطئ غرب مدينة غزّة، إضافة إلى إصابتين في مخيم البريج.

ويشهد قطاع غزة منذ يوم الإثنين الماضي حالة طوارئ قصوى بعد اكتشاف عشرات الحالات المصابة بفيروس "كورونا" من غير المحجورين في مراكز الحجر الصحي، إذ أعلنت وزارة الداخلية فرض حظر تجول شامل في القطاع لمدة 48 ساعة، ثم قررت بعد انتهاء المدة تمديد الحظر 72 ساعة إضافية.

يذكر أنه مع تزامن تفشي فيروس "كورونا" في غزة، يشدد الاحتلال الإسرائيلي قيوده على القطاع حيث يواصل إغلاق معبر كرم أبو سالم، الخاص بالبضائع، في وجه السلع الأساسية، وخاصة الوقود ومواد البناء، ما نجم عن نقص حاد في الكهرباء، جراء توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل، منذ نحو 10 أيام.

وتصل عدد ساعات وصل الكهرباء في اليوم إلى أربع، فقط.

وسبق هذا القرار قرار بإغلاق البحر كاملاً أمام الصيادين، في وقت تواصل فيه طائرات الاحتلال شن غاراتها شبه اليومية بزعم الرد على إطلاق بالونات حارقة.

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد