"أونروا" تفتح باب التسجيل في قسم المُحاسبة" بمعهدها في اللاذقية

الإثنين 28 سبتمبر 2020
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" في سوريا، عن بدء استقبال برنامجها للتدريب المهني والفنّي، الراغبين بالتسجيل في "معهد دمشق المتوسط" التابع لها_ فرع اللاذقيّة، قسم اختصاص المُحاسبة، للعام الدراسي 2020/2021 الجاري.

وأشارت الوكالة، إلى أنّ التسجيل في المهد يتطلّب تقديم الشهادة الثانوية العامّة سواء كانت علمي أم أدبي أم تجاري، شرط أن يكون الطالب قد حصل عليها لدورة 2020 حصراً.

ولفتت الوكالة، إلى أنّ الأشخاص الذين دون سن 22 عليهم تقديم طلباتهم بتاريخ 1 تشرين الأوّل/ أكتوبر المقبل، بينما يجري وضع الأشخاص الذين تحاوزوا سن 22 عاماً والحاصلين على شهاداتهم بتاريخ قديم قبل العام 2020، على قائمة الاحتياط.

كما ذكرت الوكالة من ضن شروط القبول، أنّ "يكون المتقدم لائقاً صحيّاً، و أشارت إلى أنّ طلبات ذوي الاحتياجات الخاصّة، يجري قبولها ولكن بعد دراسة كلّ حالة.

كما اشترطت ضمن البنود، أنّ يتناسب مجموع العلامات مع الحد الأدنى للعلامات المطلوبة للاشتراك بمفاضلة القبول، وأن يكون المتقدم من اللاجئين الفلسطينيين المسجّلين ضمن قيود الوكالة.

يذكرن أنّ 418 طالب فلسطيني لاجئ في سوريا، تمّكنوا من اتمام تعليمهم المهني في المعاهد التابعة للوكالة في العام 2019 الفائت، حسبما أوردت في تقرير النداء الطارئ الصادر عنها.

10-1.jpg
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد