شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، الليلة وفجر اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر/ أيلول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّمي العروب والعين للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت اليوم فتى من مُخيّم العروب شمال الخليل، وداهمت منزلاً في دير العسل.

وبيّنت المصادر أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الفتى أحمد عماد البدوي (14 عاماً) من المُخيّم، كما داهمت منزل أشرف شحدة الشوامرة في قرية دير العسل جنوب المحافظة.

الليلة، أطلقت قوات الاحتلال النار بشكلٍ مكثّف في الهواء واعتقلت أربعة شبّان "لم تعرف هويتهم" قرب أراضي قرية سالم ودير حطب شرق نابلس.

وفي وقتٍ لاحق، أفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين، بأنّ الشبّان المعتقلين من شرق نابلس هم: محمد إياد حمدي، وكريم شاهين، ومحمد حمدي، وشوكت حمدان، وجميعهم من مُخيّ رقم واحد (عين بيت الماء)، لافتاً إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلتهم بزعم العثور على زجاجات حارقة بحوزتهم.

كما داهمت قوات الاحتلال قرية زبوبا الواقعة بمحاذاة جدار الفصل العنصري ومعسكر سالم غرب جنين، ونصبت حواجز عسكرية على مداخلها وِأعاقت تحركات السكّان في خطوةٍ استفزازية واستجوبت عدداً المارة وفتشت مركباتهم.

وتتواصل اعتقالات جيش الاحتلال رغم زيادة خطورتها في ظل انتشار فيروس "كورونا"، إذ بيّنت مؤسسات الأسرى الفلسطينيّة في بيانٍ سابق لها، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت (297) فلسطينياً، بينهم (12) طفلاً، و10 نساء، خلال شهر آب/ أغسطس 2020.

الضفة الغربية المحتلة-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد