"أونروا" في غزة تعلن عودة 43 موظفاً من المفصولين إلى عملهم مطلع أكتوبر

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر/ أيلول، عن "عودة 43 موظفاً مفصولاً إلى عملهم".

وأوضح المستشار الإعلامي لوكالة "أونروا" في غزة عدنان أبو حسنة، أنّ "عودة الموظفين الـ 43 المفصولين إلى عملهم سيكون مطلع أكتوبر المقبل".

وأكَّد أبو حسنة في تصريحٍ له لوكالة "الرأي" المحليّة، أنّ "عودة هؤلاء الموظفين جاءت تطبيقاً للاتفاق التي تم بين اتحاد الموظفين وأونروا في وقتٍ سابق".

ولفت أبو سنة إلى أنّ "تأخير تنفيذ قرار عودة الموظفين إلى عملهم جاء بسبب أزمة كورونا، وهؤلاء الموظفين موزعين على قطاعات مختلفة داخل وكالة أونروا".

بدوره، قال نائب رئيس اتحاد الموظفين في وكالة "أونروا" عبد العزيز أبو سويرح لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إنّ "هذه العودة للموظفين كانت بناءً على الاتفاق الذي جرى بين الاتحاد والوكالة في شهر يونيو الماضي والذي أكَّد على عودة 44 موظفاً مفصولاً إلى عملهم ممن هم تحت سن الـ50 عاماً"، لافتاً إلى أنّ "هذه العودة الآن ستكون على أساس الدوام الجزئي بنصف راتب مع إضافتهم إلى الموازنة العامة لأونروا إلى حين تحسّن الموازنة ومنحهم الدوام الكامل".

وأضاف أبو سويرح لموقعنا: "الـ44 موظفاً اعتذر منهم واحد عن العودة كون الدوام سيكون جزئياً وليس كاملاً"، مُشيراً إلى أنّ "مدير عمليات الوكالة في غزة ماتياس شمالي قد وعد في وقتٍ سابق أن يعود هؤلاء الموظفين إلى عملهم قبل تاريخ 19-7، لكن وبفعل الإجراءات البطيئة تم دعوة الموظفين بتاريخ 24-8 لإجراء المقابلات وعرض الوظائف عليهم ومدى مناسبتها للموظفين".

وأكمل أبو سويرح حديثه: "يوم 25-8 أغلق كل القطاع بفعل فيروس كورونا، وبالتالي أغلقت وكالة أونروا ولم تستكمل الإجراءات، واليوم وقّع بعض الموظفين عقودهم من أجل العودة للعمل في مطلع أكتوبر القادم".

وطالب أبو سويرح وكالة أونروا "بضرورة احتساب العمل لهؤلاء الموظفين منذ تاريخ 25-8 وليس مطلع أكتوبر لأنّ الإغلاق لا علاقة للموظفين فيه"، مُشدداً على "ضرورة عودة الزميل إسماعيل الطلاع إلى عمله، والذي فصل عام 2018 مع زملائه ويرفض مدير العمليات إرجاعه للعمل".

كما طالب أبو سويرح في ختام حديثه مع موقعنا، وكالة "أونروا" بضرورة "العودة إلى طاولة الحوار لمُناقشة عودة الزميل الطلاع، ومناقشة قضية الـ48 موظفاً المفصولين ممن هم فوق سن الـ50 عاماً".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد