"أونروا" في غزة تعلن فتح 21 مدرسة لتوزيع المساعدات الغذائية على اللاجئين

الأحد 04 أكتوبر 2020
قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، اليوم الأحد 4 أكتوبر/ تشرين الأوّل، أنّها "فتحت 21 مدرسة لتوزيع المساعدات الغذائية على اللاجئين فيما يسمى بالمناطق الخضراء".

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ "فتح المراكز الجديدة يأتي بعد الانتهاء من عمل المراكز المتنقلة والتي تم تخصيصها سابقاً لتوزيع المساعدات الغذائية في تلك المناطق، بينما لا تزال أونروا تخصص 13 مركز توزيع متنقل في منطقة الشمال وذلك لتسريع عملية توزيع المساعدات الغذائية وتسليمها إلى عدد أكبر من العائلات بشكلٍ يومي هناك".

وبيّنت "أونروا" أنّها "تواصل جهودها في توسيع وتسريع عملية توزيع المساعدات الغذائية وذلك بعد استئنافها في 10 سبتمبر 2020"، مُشيرةً إلى أنّها ستقوم "ابتداءً من اليوم الأحد الموافق 04 أكتوبر 2020، بفتح 21 مدرسة من مدارسها الموضحة بالجدول أدناه والتي سيتم استخدامها كمراكز توزيع في المحافظات المصنفة على أنها مناطق خضراء (غزة والوسطى وخانيونس ورفح)".

وذكَّرت الوكالة كافة اللاجئين بالشروط الواجب اتباعها عند استلام المساعدات، وهي: "البقاء في المنزل لحين التواصل معك من قبل أونروا وإبلاغك بالوقت والطريقة التي ستتلقى من خلالها المساعدة الغذائية الخاصة بك، وقم بوضع كمامة تغطي فمك وأنفك عند الحضور لتلقي المساعدة الغذائية الخاصة بك، واتبع إرشادات فرق التوزيع التابعة لأونروا عند الحضور لتسلم المساعدة الغذائية".

وقالت إنّه "يجب على الجميع الحفاظ على مسافة مترين من الشاحنة وفريق التوزيع سواء في مراكز التوزيع المتنقلة أو الثابتة عند حضورك لتلقي المساعدة الغذائية، وإذا كان هناك شخص ما أمامك يتلقى المساعدة الخاصة به، فاحرص على التباعد الاجتماعي بينكم، ويرجى حضور شخص واحد فقط لتسلم المواد الغذائية، ويرجى عدم إرسال الأطفال أو كبار السن أو المرضى لاستلامها، ولا حاجة لمشاركة أي مستندات باليد، يجب عليك إظهارها من مسافة آمنة، وحافظ على غسل يديك باستمرار، بما في ذلك قبل وبعد التعامل مع السلع الغذائية".

ولفتت الوكالة إلى أنّها "تعمل كل ما بوسعها للمحافظة على صحتك وسلامتك أنت وعائلتك أثناء عملية التوزيع، فاحرص أنت أيضاً على الحفاظ على صحتهم وسلامتهم بعد تلقيك المساعدة الغذائية".

ونشرت الوكالة جدولاً أوضحت فيها أسماء المدارس التي سيتم فتحها كمراكز توزيع للمساعدات الغذائية:

4-1.png

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد