إصابتان جديدتان بـ "كورونا" في صفوف الفلسطينيين بمدينة صور

الثلاثاء 06 أكتوبر 2020

سجلت إصابتان جديدتان في صفوف الفلسطينيين في قضاء صور، أمس الإثنين.

وأعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور في بيان، أنه "بناء لتقرير رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال، تم اليوم تسجيل 30 إصابة بـ covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبرياً، وجميع الإصابات لمقيمين مخالطين، بينهم 4 إصابات من التابعية السورية و2 إصابات من التابعية الفلسطينية".

وبذلك وصل العدد الكلي للمصابين الفلسطينيين في صور إلى 143، من بين 1052 في القضاء ككل، بينهم 112 حالة من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل).

وقد تماثل 410 مصابين للشفاء بشكل تام بعد تسجيل تعافي 10 مصابين، أمس الإثنين، بحسب البيان.

وجددت الوحدة دعواتها إلى "الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط، وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل".

وشددت أنها "الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفايروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافيين والحالات المشتبهة، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة".

وفي وقت سابق، جددت اللجان الشعبية في من منطقة صور دعواتها للاجئين الفلسطينيين داخل المخيمات إلى التقيد بالإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا".

وجاء في بيان: "نظراً للتفشي السريع لفيروس كورونا المستجد في المنطقة بما فيها المخيمات والتجمعات الفلسطينية وللخطورة الكبيرة في نقل العدوى، نناشد أهلنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية بضرورة التقيد والالتزام بإجراءات الوقاية الصحية المتبعة من قبل وزارة الصحة اللبنانية ووكالة الأونروا وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من أجل الحد من انتشار الفايروس ".

لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد