اللجنة الشعبية بمُخيّم البريج توضّح آلية توزيع مساعدات "أونروا" على اللاجئين في المُخيّم

الأربعاء 07 أكتوبر 2020
قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قالت اللجنة الشعبية في مُخيّم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة، مساء أمس الثلاثاء 6 أكتوبر/ تشرين الأول، إنّها "ولليوم الثالث على التوالي لا زالت برفقة طواقم متطوعيها تواصل جهودها في خدمة أبناء المُخيّم في مركز توزيع كوبونات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في مُخيّم البريج".

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، أنّها "تقوم ولجنة العمل التطوعي التابعة لها بتنظيم اللاجئين المستفيدين من المساعدات الغذائية التي تقدمها أونروا كل ثلاث شهور، وذلك بهدف منع الازدحام والحفاظ على سلامتهم". 

وأوضحت اللجنة "أنّه يتم دخول المستفيدين إلى مركز التوزيع حسب توقيت وتاريخ الرسالة المرسلة من قِبل وكالة الغوث"، مُؤكدةً أنّ "جميع المستفيدين متعاونين وملتزمين بجميع التعليمات الوقائية المتعارف عليها".

كما أشارت اللجنة إلى أنّها "تسعى إلى نشر ثقافة الوعي الصحي للمستفيدين من الكابونة، عن طريق ارشادهم وتذكيرهم بتعقيم المساعدة الغذائية قبل دخولها إلى البيت، وتعقيمها جيداً، وغسل اليدين بشكلٍ جيد أيضاً من أجل الحفاظ على سلامتهم وسلامة العائلة".

وبخصوص توزيع الكتب المدرسية على طلبة مدارس وكالة "أونروا"، بيّنت أنّه "منذ أمس الثلاثاء تم توصيل الكتب للمدارس، وجرى وتعقيمها وحجرها داخل كل مدرسة لمدة 72 ساعة أو يزيد قبل توزيعها للطلبة".

وبيّنت أنّه "بعد هذه الفترة ستصدر تعليمات إدارة المنطقة لكيفية توصيلها للطلاب أو توزيعها"، مُشددةً في ختام بيانها على أنّها "ستقوم بمُتابعة الدور المناط تجاه طلاب وكالة أونروا داخل المُخيّم".

2-2.jpg
2-1.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد