"أونروا" تطلق تطبيق "صحتك" على الهاتف المتنقل لخدمة المتحدثين بالعربية حول العالم

الأربعاء 14 أكتوبر 2020

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مساء أمس الثلاثاء 13 أكتوبر/ تشرين الأول، عن "إطلاق أداة جديدة مبتكرة تتمثّل في تطبيق على الهاتف المتنقّل تدعى (صحتك مع أونروا) وبواجهة تطبيق مستخدم باللغة العربية".

وقالت الوكالة، إنّ التطبيق أصبح الآن متاحاً للتحميل والاستخدام من قبل لاجئي فلسطين وعموم الذين يستخدمون أجهزة هواتف ذكيّة".

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ "دائرة الصحة في أونروا قد قامت في عام 2017 بتطوير كتيّب توعوي حول الأمراض غير السارية ليتم استخدامه من قبل الذين يعانون من تلك الأمراض"، مُشيرةً إلى أنّ "التطبيق الجديد يستند على الدروس المستفادة من الدليل وبالتعاون مع دائرة إدارة وتكنولوجيا المعلومات في أونروا وبدعم مالي من الحكومة اليابانية ومؤسسة السكري العالمية في الدانمارك، فإن ما تم إطلاقه هو نسخة الكترونية من كتيب الأمراض غير السارية".

بدوره، قال مدير دائرة الصحة في "أونروا" أكيهيرو سيتا، إنّ "هذا التطبيق الهاتفي فريد للغاية في محتواه الذي يدعم مرضى الأمراض غير السارية في جهودهم للسيطرة على حالتهم، ويدعم المستخدمين من غير مرضى الأمراض السارية الذين بمقدورهم مراقبة وضعهم الصحي لمنع تطور أي من الأمراض السارية في المستقبل".

ولفتت إلى أنّ "التطبيق مصمم للاستخدام من قبل أي مستخدم في العالم يتحدث اللغة العربية"، موضحةً أنّ "هذا التطبيق مدعوم من قبل موقع الكتروني مخصص، وهو يسمح لمرضى الأمراض غير السارية المسجلين لدى مراكز أونروا الصحية بالوصول إلى سجلاتهم الالكترونية الصحية مباشرة من خلال نظام الصحة الالكترونية في أونروا، كما أن مواد التوعية الصحية في التطبيق متاحة لعموم المتحدثين باللغة العربية في أنحاء العالم".

وفي ختام بيانها، لفتت "أونروا" إلى أنّه "ومنذ عام 1950، دأبت الوكالة على أن تكون ملتزمة، جنباً إلى جنب مع مانحيها ووكالات الأمم المتحدة المعنية، بمهمتها في مساعدة لاجئي فلسطين على تحقيق كامل إمكاناتهم البشرية وتحقيق الرفاه لهم".

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد