أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور تسجيل إصابتين بفيروس "كورونا" في صفوف اللاجئين الفلسطينيين من بين 24 إصابة جديدة.

وأوضحت الوحدة، في بيان أصدرته أمس، أن جميع الإصابات هي لمقيمين مخالطين.

ووفق البيان، فقد وصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 1331 إصابة، بينهم 183 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية، و33 حالات من التابعية السورية، و4 حالات من التابعية العراقية، إضافة إلى114 حالة من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل).

وتوفي منذ بداية تفشي الفيروس إلى 17، فيما تعافى 438 بشكل تام .

وجددت الوحدة دعواتها إلى "الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط، وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل".

وشددت على أنها "الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفايروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبهة، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة".

وفي بيان سابق، أعلنت اللجان الشعبية في منطقة صور وجود 48 إصابة بفيروس "كورونا" في صفوف الفلسطينيين.

وقالت اللجان الشعبية: "بدأ عداد الإصابات بفيروس كورونا في تزايد يومي في منطقة صور، حيث بلغ عدد الإصابات في المجتمع الفلسطيني 48 إصابة داخل المخيمات وخارجها".

وأوضحت أنه جرى تجهيز قسم للعزل في مخيم البص، وهو مستشفى الشهيد ياسر عرفات، المعروف بمستشفى سعد الله الخليل سابقاً، وهو تقدمة من الهلال الاحمر الفلسطيني مؤقتاً لحين انتهاء الجائحة.

لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد