إغلاق مخيم البريج في قطاع غزة جراء ارتفاع إصابات "كورونا"

الجمعة 23 أكتوبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قررت الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة إغلاق مخيم البريج وعدد من المناطق بسبب ارتفاع معدل الإصابات بفيروس "كورونا".

وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية، إياد البزم، مساء أمس الخميس، إغلاق مناطق بيت حانون والتركمان بحي الشجاعية شرق مدينة غزة ومخيم البريج وسط القطاع من الخارج بشكل كامل واعتبارها مناطق حمراء، نظراً لارتفاع أعداد الإصابات المسجلة فيها بالفيروس.

وأكد البزم أنه يمنع الدخول إلى هذه المناطق أو الخروج منها، بما في ذلك الموظفين في القطاعات كافة، إضافة إلى الإغلاق التام للمدارس والمساجد.

fwef.jpg

(التزام بالإغلاق التام في مخيم البريج بسبب ارتفاع عدد الإصابات بـ "كورونا")

الداخلية قررت أيضاً فرض حظر التجوال الكامل في جزء من حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، إذ شدد البزم على أنه يمنع التحرك في تلك المنطقة بشكل كامل حتى إشعار آخر، وإغلاق المدارس والمساجد فيها.

ودعا الفلسطينيين في المنطقة المغلقة بحي الشيخ رضوان لالتزام بيوتهم وعدم مغادرتها حتى إشعار آخر، جراء تسجيل 14 إصابة من العاملين في أحد مشاغل الخياطة، وهم من عائلات مختلفة، موضحاً أن فرق التقصي الوبائي تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة في تلك المنطقة.

وحذر البزم من تسجيل أعداد كبيرة من الإصابات نتيجة الاستهتار، مهدداً  بتحويل المواطنين المخالطين المخالفين لإجراءات الحجر المنزلي إلى النيابة العامة، لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم، وذلك نظراً لتسببهم بنقل العدوى لآخرين.

وطالب البزم المواطنين بالتعامل بشفافية وصراحة مع فرق التقصي الوبائي في تتبع دوائر المخالطة للمصابين، وتزويدها بالمعلومات الكاملة حتى يتسنى لها حصر دوائر العدوى، مؤكداً أن التكتم وعدم الإفصاح من شأنه زيادة أعداد الإصابات.

وأكد أنه لن يتم التردد في إغلاق أية منطقة لا يلتزم سكانها بإجراءات السلامة والوقاية، مشدداً على منع إقامة التجمعات وبيوت العزاء والأفراح في جميع المحافظات، حيث أن معظم الإصابات التي تم تسجيلها كانت بسبب تواجدها في تلك التجمعات.

وبحسب آخر إحصائية شاملة لعدد الإصابات في القطاع فإن تم تسجيل (1023) إصابة بالفيروس في صفوف اللاجئين الفلسطينيين داخل عدّة مُخيّمات.

وكان توزيع الإصابات داخل المُخيّمات كالتالي: مُخيّم جباليا 635، مُخيّم الشاطئ 149، مُخيّم المغازي 33، مُخيّم البريج 98، مُخيّم دير البلح 31، مُخيّم النصيرات 77".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد