لاجئ فلسطيني يقفل عيادتي "أونروا" في مخيم عين الحلوة

الثلاثاء 10 نوفمبر 2020
لبنان-خاص/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أقدم اللاجئ الفلسطيني، عامر شريدي، على إغلاق عيادتي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في مخيم عين الحلوة، اليوم الثلاثاء.

وأوضح شريدي لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنه قام بهذه الخطوة بعد رفض إدارة الوكالة في لبنان إنجاز إجراءات تحويل لأحد أقربائه لإجراء عملية لأنه فلسطيني من مخيم جباليا في قطاع غزة، وليس من مخيمات لبنان، والذي يستوجب الموافقة على التحويل من إدارة غزة.

وتذرعت إدارة "أونروا" في لبنان بأن إمكانية للموافقة بسبب أن دائرة "أونروا" في لبنان منفصلة عن دائرة غزة، ولا يصح إجراء العملية على حساب ميزانية لبنان.

فيما أكد اللاجئ الفلسطيني أن إدارة غزة وافقت على التحويل، إلا أنها أبلغت بعدم امتلاكها لأي ميزانية خلال الوقت الراهن، متعهدة بتحويل المبلغ مطلع العام القادم، بحسب شريدي.

ووفق شريدي، فإن قريبه، محمد عوض، البالغ 13 سنة من مخيم جباليا، يحتاج إلى عملية فورية لوجود مئتي بحصة في المرارة، هذا عدا عن مشاكل أخرى في الطحال والكبد، فضلاً عن معاناته من مرض التلاسيميا.

وحذر من أن الطبيب المتابع لحالة عوض تخوف من انفجار المرارة في حال عدم إتمام العملية على وجه السرعة.

وتحتاج عائلة عوض إلى مبلغ مليون ليرة لبنانية (وهو المبلغ الذي طلبته من "أونروا")، وذلك عقب تأمين مليون ليرة أخرى من منظمة التحرير الفلسطينية.

وتساءل شريدي لماذا لا توافق إدارة لبنان على تحويل المبلغ لإجراء عملية إنسانية مستعجلة، ومن ثم تقوم إدارة غزة بتحويل المبلغ إلى إدارة لبنان حال توفر الميزانية لديها؟

ولفت إلى أن العائلة تعاني من أوضاع معيشية صعبة، حالها كحال مئات آلاف العائلات في لبنان، في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والمالية وتفشي فيروس "كورونا".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد