ورشة توعوية في مُخيّم النصيرات للتعامل مع الأطفال تزامناً مع عودتهم للروضات

السبت 14 نوفمبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نظّمت دائرة الشباب في اللجنة الشعبية للاجئين الفلسطينيين في مُخيّم النصيرات، اليوم السبت 14 نوفمبر/ تشرين الثاني، بالتعاون مع المركز الطبي الفلسطيني، ورشة عمل لمربيات روضة سنابل التابعة للجنة حول سبل اتخاذ تدابير الوقاية من وباء "كورونا".

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، أنّ هذه الورشة تأتي في الوقت الذي تقرّر فيه عودة فتح رياض الأطفال في ظل جائحة "كورونا" بقطاع غزّة، ليتم فيها توعية المربيات في الروضة على كيفية التعامل مع الأطفال خلال فترة دوامهم داخل الروضة.

وخلال الورشة التي أدارها الحكيم محمد الهور، تم تعريف الحاضرات بفيروس كورونا (كوفيد 19) وكيفية انتشاره وتفشيه وأعراض الإصابة به، وكيفية التعامل مع الشرائح الأكثر عرضة للإصابة والعوامل التي تعرّض الشخص الإصابة به.

كما وتطرق الهور إلى كيفيّة الوقاية من خلال الإجراءات الوقائية والحمية الغذائية التي تساعد على تفادي الفيروس، في حين شهدت الورشة تفاعلاً كبيراً من قبل المربيات وتبادل أسئلة واستفسارات، وفي نهاية الورشة تم الاتفاق على آلية معينة للتعامل مع الأطفال خلال فترة الدوام في الروضة من ناحية التعقيم والتباعد الاجتماع لتفادي الإصابات.

وأعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، عن إعادة فتح دور الحضانات المرخصة من قبل الوزارة بجميع محافظات القطاع، إذ لفتت في بيانٍ لها إلى أنّه سيتم السماح بفتح الحضانة بعد توجه أصحاب تلك الحضانات، للوزارة للتوقيع على الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة من فيروس "كورونا".

ولكن في ذات الوقت هناك حالة من الخوف لدى بعض الأهالي الذين امتنعوا عن إرسال أطفالهم للحضانات ورياض الأطفال في ظل الارتفاع المتواصل لعدد الإصابات بفيروس كورونا داخل قطاع غزة.

 

 

 

kjnk.jpg
,nl.jpg
البث المباشر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد