اللجنة الشعبية بمُخيّم البريج تعقّم رياض الأطفال لحمايتهم من فيروس "كورونا"

الإثنين 16 نوفمبر 2020
قطاع غزة-متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزّة، اليوم الاثنين 16 نوفمبر/ تشرين الثاني، أنّ طواقمها التطوعيّة قامت بتنفيذ حملة تعقيم جابت مؤسسات رياض الأطفال في المُخيّم حفاظاً على سلامة الأطفال من فيروس "كورونا".

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها أنّها تواصل عملها عبر لجان العمل التطوعي التابعة لها ضمن خطة الطوارئ المتفق عليها باللجنة، والتي باشرت عملها منذ ظهور أول حالة مُصابة بفيروس "كورونا" في المجتمع الغزي من الداخل نهاية شهر أغسطس الماضي.

ولفتت اللجنة إلى أنّ رياض الأطفال التي تم تعقيمها اليوم كانت: روضة فوزي وموزي، وروضة أطفال البريج ب، وحضانة روضة أطفال البريج أ، وروضة مركز البرامج النسائية البريج، وروضة جمعية البريج للتأهيل المجتمعي، وروضة زينة.

وأكَّدت اللجنة على أنّ "هذه الحملات التطوعية من تعقيم مؤسسات رياض الأطفال تأتي في سبيل حماية وضمان سلامة أطفال مُخيّم البريج والحد من انتشار الفيروس".

يُشار إلى أنّ قطاع غزة سجّل ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات خلال الأسابيع الماضية، وبحسب آخر إحصائية شاملة فإنّ (2720) إصابة تم تسجيلها بالفيروس في صفوف اللاجئين الفلسطينيين داخل عدّة مُخيّمات، كان من بينها (284) في مُخيّم البريج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد