قال عضو نادي النضال ولجنة إعادة بنائه، عماد سليمان، إن جمعية "أحلام لاجئ" قررت التبرع بأكثر من 20 ألف دولار أمريكي لإعادة بناء مبنى نادي النضال الآيل للسقوط في مخيم البداوي.

وأشار، في حديث مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إلى أن البناء سيكون في أقرب وقت ممكن حيث زار مهندس المبنى وسيقوم بزيارات أخرى للكشف الميداني على أن تبدأ عملية إعادة الإعمار في أسابيع.

وبسبب محدودية المبلغ المرصود، فستقتصر عملية إعادة الإعمار على الطابق الأرضي دون العلوي، والذي يتكون من قاعة وغرفتين، كما سيحاول المهندس المسؤول عن المشروع التوفير من خلال الإبقاء على الأعمدة ذات الأساسات الصالحة، على أن يهدم السقف والأساسات غير السليمة.

وأوضح سليمان أن الجمعية هي من بادرت إلى الاتصال وعرض التبرع، في وقت فقدت فيه لجنة إعادة الإعمار الأمل من المنحة الألمانية.

وكان "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أعد تقريراً حول مبنى نادي النضال والمخاوف من سقوطه وإلحاق الضرر بالقاطنين في جواره.

وتأسس نادي النضال الفلسطيني في مخيم البداوي عام 1975، وطالما شكل ملجأ لشباب المخيم الراغبين بممارسة مختلف الرياضات، ومساحة لاجتماع الأهالي لمناقشة قضايا المخيم، وإقامة الأعراس ومجالس العزاء، هذا عدا عن كون فريق النضال لكرة القدم، أحد الفرق التي تميزت ونالت الجوائز على مر السنين الماضية.

لبنان-خاص/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد