"أونروا" في لبنان تؤكد اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة لاستئناف العام الدراسي

الإثنين 30 نوفمبر 2020
استئناف العام الدراسي في مدرسة المزار التابعة لـ "أونروا" في مخيم البداوي، الإثنين 30 تشرين الثاني/نوفمبر2020
استئناف العام الدراسي في مدرسة المزار التابعة لـ "أونروا" في مخيم البداوي، الإثنين 30 تشرين الثاني/نوفمبر2020

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، أنها "اتخذت جميع الإجراءات الصحية الوقائية اللازمة وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي" لاستئناف العام الدراسي 2020-2021 اليوم الإثنين.

وأشارت الوكالة، في بيان أصدرته يوم أمس الأحد، إلى أن العدد الإجمالي التراكمي للمصابين بـ "كورونا" منذ بدء تفشي الفيروس وحتى تاريخ 28 تشرين الثاني/نوفمبر وصل إلى 2975 حالة، منها 373 حالة نشطة حالياً.

وذكرت، أنها تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة ومع شركائها واللجان الشعبية وكافة الأطراف المعنية بمتابعة الحالات عن كثب، والأعداد المتزايدة في المخيمات والمناطق التي يقيم فيها اللاجئون الفلسطينيون.

3-1.jpg
استئناف العام الدراسي في مدرسة المزار التابعة لـ "أونروا" في مخيم البداوي، الإثنين 30نوفمبر2020

ولفتت إلى أن مدرسة السموع في عين الحلوة، والتي كان قد تم تحويل جزء منها إلى مركز للحجر الصحي، افتتحت أبوابها للطلاب بشكل طبيعي وستستمر في العمل كمركز تعليمي إلى أن يبلغ مركز الحجر الصحي في سبلين طاقته الاستيعابية الكاملة.

وأوضحت أن مركز سبلين للحجر الصحي، الذي يحتوي على 100 سرير، يستضيف في الوقت الراهن سبع حالات مصابة بـ "كورونا"، معتبرة أن استخدام مبنى السموع كمدرسة في هذه المرحلة يساعد على تجنب اللجوء إلى نظام الدفعتين في المدارس، فيما تبقى "أونروا" جاهزة لاستخدام مركز الحجر الصحي في مبنى المدرسة في أي وقت تقتضيه الضرورة، وفق البيان.

وفيما يتعلق بطلاب سبلين، ذكرت الوكالة أنهم عادوا إلى صفوفهم اليوم، مؤكدة أنها عزلت المباني المخصصة للتعليم بشكل كامل عن المباني المخصصة للحجر الصحي، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات الصحية الوقائية اللازمة في المركز.  

وجددت الوكالة في خاتم بيانها الدعوات إلى جميع اللاجئين الفلسطينيين للالتزام التام باتخاذ التدابير الوقائية مثل التباعد الجسدي، ووضع الكمامات، وغسل اليدين بانتظام، وعدم المصافحة أو لمس الوجه، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة.

3-2.jpg

 

لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد