اعتصام أمام مقر "أونروا" في بيروت دعماً لمعملي "الدعم المدرسي"

الجمعة 04 ديسمبر 2020
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شارك مئات المعلمين والطلاب وممثلون عن اللجان الشعبية والأهلية والمؤسسات المجتمعية في اعتصام، اليوم الجمعة 4 كانون الأوّل/ ديسمبر، أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في بيروت رفضاً لقرار إيقاف برنامج الدعم المدرسي.

ودعا الاتحاد خلال الاعتصام إلى "رحيل كل مسؤول في حال عجز عن توفير الدعم المطلوب، وتنازله عن منصبه إذا لم يكن على قدر المسؤولية".

7-1.jpg

وشدد على أن "لا مدارس بلا برنامج الدّعم المدرسي، مطالباً بمحاسبة كل من شارك في إصدار هذا القرار.

كما أكد مواصلة تحركاته التصعيدية حتى عودة إدارة "أونروا" عن قرارها، حيث أعلن عن برنامج تصعيدي للأسبوع القادم المتمثل باعتصام حاشد لمعلمي الدعم وأهاليهم أمام مكتب الوكالة.

7-2.jpg
 

وكان اتحاد المعلمين في لبنان أعلن الأسبوع الماضي أن إدارة "أونروا" في لبنان قررت الاستغناء عن خدمات معلمي برنامج الدعم نهاية العام الجاري لعدم توافر الميزانية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الاتحاد مع مدير الوكالة في لبنان، كلاوديو كوردوني وفريقه، لمناقشة خطط إدارة التعليم المعتمدة في التشكيلات الصفية حسب البرتوكول الصحي وتعيين المياومين.

وذكر الاتحاد في بيان عقب الاجتماع: "تفاجأ اتحاد المعلمين في آخر اللقاء بخبر نزل كالصاعقة علينا بتبليغنا رسمياً وبكل أسف أن الإدارة سوف تستغني عن خدمات معلمي برنامج الدعم نهاية عام 2020 لعدم توافر الميزانية لهم وعليه سجل اتحاد المعلمين رفضه القاطع لهذا القرار الغير عادل".

ومنذ ذلك القرار، يواصل اتحاد المعلمين اعتصاماته وتحركاته في مختلف المناطق اللبنانية بهدف حث إدارة الوكالة على التراجع عن وقف برنامج الدعم.

البث المباشر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد