شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين 14 ديسمبر/ كانون الأول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت المُخيّم الواقع جنوبي مدينة الخليل المحتلة واعتقلت كلاً من: فراس زكريا القيق (24 عاماً)، وفؤاد أمجد حدوش، وأمجد الطيطي (17 عاماً)، وذلك بعد مداهمة منازل ذويهم في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين وتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من الخليل، لؤي غيث، والد الشهيد الطفل عبد الله، الذي استشهد العام الماضي، فيما نصبب جنود الاحتلال حواجز عسكريّة على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بيت عوا وسعير وحلحول.

وفي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علاء حميدان من حي المعاجين، عقب دهم منزله في المدينة، في حين شنّت قوات الاحتلال حملة مداهمات وتفتيشات لعدد من المنازل في المدينة المقدسة، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبّان وجنود الاحتلال.

وتتعرّض المُخيّمات والمدن والبلدات الفلسطينيّة في الضفة المحتلة بشكلٍ شبه يومي لحملات مداهماتٍ واعتقالاتٍ ينفّذها جيش الاحتلال الصهيوني في ظل خطورة هذه الاقتحامات تزامناً مع انتشار فيروس "كورونا"، في حين أوضحت آخر الإحصاءات بشأن حملات الاعتقال التي يُنفذها جيش الاحتلال أنّ شهر نوفمبر المنصرم شهد (330) حالة اعتقال بينهم 34 طفلاً، و7 نساء، بحسب مركز فلسطين لدراسات الأسرى.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد