سجلت 4 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف الفلسطينيين في قضاء صور.

وأفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، في بيان أمس، أنه "بناء لتقرير رئيس طبابة القضاء تم تسجيل 51 إصابة بـ covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبرياً، والإصابات المسجلة اليوم جميعها لمقيمين مخالطين بينهم 4 حالات من التابعية الفلسطينية وحالتين من التابعية الإثيوبية".

وعليه فإن عدد المصابين بالقضاء ارتفع إلى 3963 مصاباً، بينهم 614 فلسطينياً.

وفي السياق، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 10 حالات وفاة و1093 إصابة جديدة بالفيروس، ما رفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 147613.

وذكرت الوزارة في تقريرها اليومي حول مستجدات الوباء، أن إجمالي عدد الوفيات ارتفع إلى 1210، حيث سجلت 1089 حالة إصابة بين المقيمين و4 حالات بين الوافدين.

وذكرت أن عدد حالات الاستشفاء خلال الـ24 ساعة الماضية هو 1004، من بينها 414 حالة في العناية المركزة.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني نفذت حملة توعوية واسعة، شملت جميع المخيمات، الفلسطينية في لبنان حول انتشار وخطر فيروس "كورونا".

وتحت عنوان "معاً من أجل كسر حلقات تفشي فيروس كورونا"، انتشر أكثر من 250 متطوع في مخيمات لبنان كافة في التوقيت نفسه، وأقاموا حواجز داخلها وجالوا في الأزقة، حيث وضعوا بوسترات تتضمن الإرشادات الوقائية من الفيروس، كما وزعوا منشورات توعوية، فضلاً عن وضع ملصقات عليها رسم الكمامة على أبواب المحال والمؤسسات والمدارس ومقدمات السيارات للتذكير بضرورة ارتدائها.

لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد