إغلاق ثانوية دير ياسين التابعة لـ "أونروا" عقب إصابة 3 معلمين بـ "كورونا"

الأربعاء 23 ديسمبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قال مدير ثانوية دير ياسين، التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في مخيم البص، إن إدارة الوكالة قررت إغلاق المدرسة ليومين عقب إصابة 3 معلمين بفيروس "كورونا".

وأوضح أن جميع الحصص ستعطى عن بعد (أون لاين) اليوم الأربعاء، وغداً الخميس، للمزدوج من الساعة 8 حتى 12 ونص بواقع 5 حصص حسب البرنامج، وقسم المفرد حصتين أيضاً حسب البرنامج .

ودعا أهالي الطلاب إلى متابعة أولادهم خلال اليومين.

وذكر أن عطلة الأعياد ورأس السنة تبدأ من يوم الجمعة الموافق لـ 25 كانون الأول/ديسمبر الجاري، وحتى الأول من الشهر المقبل، على أن تستأنف الدراسة حضورياً يوم السبت 2 كانون الثاني/يناير 2021، لمجموعة المزدوج.

إلى ذلك، أفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور أنه "بناء لتقرير رئيس طبابة القضاء،تم تسجيل 41 إصابة بـ covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبرياً، وجميع الإصابات المسجلة لمقيمين مخالطين بينهم 4 حالات من التابعية الفلسطينية".

وبذلك وصل العدد الإجمالي للفلسطينيين المصابين بالفيروس في صور إلى 646.

وكانت اللجنة الشعبية لتجمعات أبو الأسود قررت إغلاق مدرسة الحولة التابعة لـ"أونروا" في كفربدا حتى انتهاء عطلة الميلاد بعد تسجيل إصابات بفيروس "كورونا".

وأعلنت اللجنة في بيان إغلاق مدرسة الحولة بدءاً من أمس الثلاثاء وحتى انتهاء عطلة الميلاد، بعد ثبوت إصابة أحد المعلمين وأحد سائقي باصات نقل الطلاب في مدرسة الحولة، وإصابة عدد من المعلمين والمعلمات بعوارض الفيروس والتي لم تظهر نتيجة فحصهم حتى الآن.

وأشارت إلى أن قرار الإغلاق جاء حرصاً على سلامة الطلاب والمعلمين، وعقب مشاورات مع أولياء أمور الطلاب، داعية قسم الصحة في "أونروا" بإجراء فحوصات لجميع المخالطين.

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد