وقفة احتجاجية للجنة الشعبية بمُخيّم دير البلح رفضاً لتقليصات "أونروا" 

الأربعاء 06 يناير 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نظّمت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم دير البلح للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزّة، يوم أمس الثلاثاء 5 كانون الثاني/يناير، وقفة احتجاجيّة أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ضد السياسات التقليصية التي تنتهجها بحق اللاجئين.

وقالت اللجنة الشعبيّة خلال الوقفة على لسان المتحدّث باسمها أشرف الغفاري، إنّ وكالة "أونروا" تنفّذ التقليصات وتقطع المساعدات التموينيّة عن اللاجئين بكل أماكن تواجدهم.

وأكَّد الغفاري أنّ هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي ضد التقليصات ووقف المساعدات الإنسانية "الكابونات" والتي تتعمّد وكالة الغوث الدولية برئاسة ماتياس شمالي مدير العمليات في قطاع غزّة قطعها عن اللاجئين الفلسطينيين.

وشدّد على أنّ التقليصات مسلسل تنتهجه وكالة الغوث، والذي يتساوق مع الخطط الصهيو-أمريكية الفاشلة في تركيع أبناء الشعب الفلسطيني، وهذه الوقفة جاءت لرفض كل ذلك، وتم تسليم مذكرة احتجاج لممثل وكالة الغوث حول حقوق اللاجئين ومطالبهم في مكتب دير البلح أمام عيادة الوكالة.

وكان عام 2020 بحسب تقريرٍ أعده "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" من أسوأ الأعوام التي مرّت على اللاجئين الفلسطينيين في المُخيّمات، وخاصّة في قطاع غزّة، حيث زادت جائحة "كورونا" من معاناة اللاجئين، لا سيما في ظل استمرار تقليصات خدمات "أونروا" المقدّمة للاجئين.

1-7.jpg
1-6.jpg
1-5.jpg
1-4.jpg
1-3.jpg
1-2.jpg
1-1.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد