سُجلت 11 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" بين الفلسطينيين في منطقة صور جنوبي لبنان، في آخر 24 ساعة.

وأفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور أنه "بناء لتقرير رئيس طبابة القضاء الدكتور وسام غزال، تم تسجيل 174 إصابة بـ covid_19 مثبتة ومؤكدة مخبرياً، والإصابات المسجلة 173 لمقيمين مخالطين، بينهم 11 حالة من التابعية الفلسطينية..".

ووصل العدد الإجمالي للمصابين الفلسطينيين إلى 823 حالة، من أصل 5885 إصابة في قضاء صور، بينما يبلغ عدد الحالات النشطة 1647، وفق البيان.

وتأتي هذه الأرقام بعدما سجلت مخيمات صور (البص وبرج الشمالي والرشيدية) 53 إصابة، في رقم قياسي هو الأعلى منذ بدء تفشي الفيروس.

ووفق مصادر "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، فقد توزعت الإصابات وفق الآتي: 20 إصابة في مخيم البص، 18 في برج الشمالي و15 في الرشيدية.

وأكد مسؤول اللجان الأهلية في مخيمات وتجمعات مدينة صور، أبو هشام الشولي، أن السبب الرئيسي في هذا الارتفاع يعود إلى عدم التزام الأهالي بالإجراءات الوقائية.

وأشار لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إلى أن هناك تفلت كبير وعدم استجابة لأي من الدعوات التي تصدر يومياً حول أهمية تطبيق إجراءات الحماية من الفيروس.

وفي آخر الإحصاءات، سجل لبنان 4166 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، في رقم غير مسبوق منذ بدء تفشي الوباء في شباط/فبراير المنصرم، فيما سجلت 21 حالة وفاة، وهو الرقم الأعلى على الإطلاق في يوم واحد.

وبدأ لبنان اليوم الخميس بالإغلاق التام الذي سيستمر حتى مطلع شهر شباط/فبراير المقبل، في محاولة للحد من الانتشار الواسع للفيروس.

ويبدأ حظر التجوال الساعة السادسة مساء حتى الساعة الخامسة صباحاً.

لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد