بدأ في مخيّم النيرب للاجئين الفلسطينين في حلب شمالي سوريا، تطبيق حظر للتجوال الليلي منذ أمس الخميس 7 كانون الثاني/ يناير، وذلك من قبل مجموعة "لواء القدس" المسلّحة الموالية للنظام السوري، وذلك للحد من انتشار السرقات، بحسب بيان صادر عن قيادة المجموعة.

ووفق البيان، يُحظر التجوال بعد منتصف الليل في حارات وأزقة المخيّم، تحت طائلة التعامل مع كل من يخرق القرار على أنّه مشتبه به، إضافة إلى عدم وضع اللثام بعد غروب الشمس، وسيجري تسيير دوريات لمراقبة التقيّد بالإجراءات.

يأتي ذلك، عقب شكاوى كثيرة أطلقها الأهالي في الأونة الأخيرة، جرّاء انتشار السرقات في المخيّم، والتي تطال كل ما يمكن سرقته من مقتنيات الأهالي، سواء مولدات كهربائية ومضخات مياه، ودراجات نارية وهوائيّة إضافة إلى بطاريات السيارات والإطارات، بل امتدّت السرقات لتشمل المنازل والمحال التجاريّة.

يذكر أنّ ظاهرة السرقة، باتت منتشرة في معظم المناطق السوريّة ومن ضمنها مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين، ويربطها مراقون بالانهيار العام الاقتصادي والأمني وما يسببه من انهيارات اجتماعية،  في  ظل تصاعد حدّة الفقر.

وكان مخيّم خان دنون في ريف العاصمة السوريّة دمشق، قد طبّق إجراءً مماثلاً في كانون الأوّل/ ديسمبر من العام الفائت، للسيطرة على ظاهرة السرقة، حيث فُرض قراراً بمنع حركة تجوّل الأهالي داخل المخيّم، بعد الساعة العاشرة والنصف ليلاً.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد