"أونروا" في الأردن تعلن انطلاق برنامج التطعيم ضد فيروس "كورونا"

الأربعاء 13 يناير 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، اليوم الأربعاء 13 يناير/ كانون الثاني، انطلاق برنامج التطعيم الوطني ضد فيروس "كورونا" في المملكة الأردنية الهاشمية هذا اليوم.

ولفتت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، إلى أنّ الكوادر الطبية وخاصة من تزيد أعمارهم عن 40 عاماً كانت ضمن الفئات المستهدفة ذات الأولوية لتلقي التطعيم ضد الفيروس، وذلك لضمان سلامتها والقيام لأدوارهم الطبية على أكمل وجه.

ولفتت وكالة "أونروا" إلى أنّ الدكتور أكيهيرو سيتا مدير دائرة الصحة في وكالة الغوث والدكتور يوسف شاهين رئيس برنامج وقاية ورقابة الأمراض تلقيا المطعوم المضاد لفيروس "كورونا" في مركز القويسمة الصحي الشامل في عمّان.

وفي وقتٍ سابق، دعت وكالة "أونروا" بالأردن في بيانٍ لها "كافة اللاجئين للتواصل مع الرقم الخاص بالدفاع المدني (911) للحالات الصحية الطارئة خلال فترة الاغلاق".

وأشارت "أونروا" إلى أنّها "تمكّنت من تشكيل فرق خاصة تابعة لعيادات الوكالة للعمل على توزيع أدوية الأمراض المزمنة لمنازل اللاجئين الفلسطينيين"، لافتةً إلى أنّ "عمال صحة البيئة التابعون للوكالة قد باشروا عملهم الطبيعي وذلك بعد حصولهم على التصاريح اللازمة للقيام بعملهم وذلك لضمان استمرارية تقديم خدمات التعقيم والتنظيف داخل المُخيّمات حرصاً على سلامة وصحة اللاجئين".

وحثّت "أونروا" جميع اللاجئين على ضرورة الاقتداء بجميع تدابير السلامة العامة ومن أهمها التباعد الاجتماعي وتفادي التجمعات وغسل الأيدي بالصابون أو تعقيمهما بالمعقمات الطبية بشكلٍ مستمر وارتداء القفازات والكمامات لحماية أنفسهم ومن حولهم من خطر الإصابة بفايروس كورونا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد