أعلن رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة فريد أبو عاذرة، مساء أمس الأحد 17 يناير/ كانون الثاني، أنّ هناك حاجة لتوظيف ١٠٧٠ معلّماً بعقدٍ يومي، وهذا العدد قابل للزيادة.

وأوضح أبو عا     ذرة في تصريحٍ لقناة "القدس اليوم"، أنّه لا يمكن الادّعاء بأن التعليم عن بعد هو عمل كامل، ولا يوجد بديل حقيقي عن التعليم الوجاهي، وبالتأكيد في حال توفّر الفرصة لدعوة الطلاب للتعليم الوجاهي سيتم ذلك بالتأكيد.

ولفت إلى أنّ الشهادات الدراسية لن تكون درجات حسابيّة، بل ستكون درجات وصفية وتقديرية، وفي ظل هذه الظروف سنعطي الأولوية لما يمكن أن يتعلمه الطالب عن بعد، مُؤكداً أنّه تم إنهاء العام الدراسي السابق من خلال فترة استدراكية لطلاب التعليم المهني، ومعظم الطلاب يأتون من فئات فقيرة وبناءً عليه قررت الوكالة تزويد جميع طلاب التعليم المهني بأجهزة "تابلت".

وأشار أبو عاذرة إلى أنّه تم تعيين 305 معلمين مساندين لملء الفراغ بقدر الإمكان في قطاع غزة، ووكالة "أونروا" أصرت على إجراء اختبارات توظيف رغم كل الصعوبات الموجودة ولا زالت المقابلات مستمرة، موضحاً أنّ هناك مئات الموظفين الذين يعانون من الأمراض المزمنة، لذلك وزارة الصحة طلبت إبقاءهم في بيوتهم.

وفي ختام حديثه، أكَّد أبو عاذرة على أنّ وكالة الغوث دفعت ثمناً باهضاً خلال جائحة "كورونا"، حيث توفي عدد من موظفي الوكالة بالفيروس وأصيب المئات منهم.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد