المكتب التنفيذي للاجئين يُناقش خطة "20+21" الخاصة بتطوير مُخيّمات الضفة

الثلاثاء 19 يناير 2021

عقد المكتب التنفيذي لمُخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة، اجتماعاً له وُصف بـ"الهام"، وذلك من أجل مناقشة البرنامج المتفق عليه بين اللجان الشعبيّة وأمناء سر المناطق التنظيمية بالضفة الغربية لتنسيق الخطوات الهامة ما بين الحكومة ووزارة المالية ودائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير، بما يخص خطة "20+21" الخاصة بتطوير مُخيّمات الضفة.

وأكَّد المكتب التنفيذي في بيانٍ له، أنّ الاجتماع شدّد على ضرورة العمل من أجل إيجاد الحلول اللازمة للهموم والمشاكل التي تواجهها المُخيّمات في الضفة الغربيّة، حيث أن عنوان المُخيّم هم اللجان الشعبيّة وهي صاحبة الولاية للدفاع عن حقوقه وهي البوابة الرئيسيّة للتعامل مع المُخيّم في كافة المجالات سواء الأمنيّة أو الاجتماعيّة أو السياسيّة أو الاقتصاديّة.

وجدّد المكتب التنفيذي باسم كافة اللجان الشعبية وأمناء سر المناطق التنظيمية في الضفة الغربية التمسك الثابت بحق العودة وتنفيذ قرار 194 والسير على نهج القادة الشهداء اللذين أدوا الأمانة والعهد بالتمسك بالثوابت الفلسطينيّة، وأن مفتاح العودة سيبقى الأمانة ووصية من وصايا الشهداء نحو القدس والدولة الفلسطينيّة المستقلة.

وأوضح المكتب التنفيذي في بيانه، أنّه سيطرق كافة الأبواب للمؤسّسات الحكوميّة والغير حكوميّة للتخفيف من معاناة شعبنا، ونأمل من كل المسؤولين والوطنيين في دوائر منظمة التحرير الفلسطينية وفي وزارات الحكومة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وهي خطة "20+21" وستكون لنا في الأيام القادمة لقاءات مع الحكومة ووزير المالية وسنضعكم في صورة ما يتم الاتفاق عليه، كما سيكون هناك لقاء مع مديرة عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية.

بدوره، أوضح رئيس المكتب التنفيذي للاجئين في الضفة المحتلة ناصر شرايعة لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أنّ خطة "20+21" تأتي لتحسين البنية التحتيّة داخل مُخيّمات اللاجئين، ودعم صمود اللاجئين، وتحسين مستوى المعيشة عند اللاجئين، وتخفيف أزمة البطالة الخانقة داخل المُخيّمات وأزمة السكن.

ولفت شرايعة خلال حديثه لموقعنا، إلى أنّ الخطة تم مناقشتها ونسعى لتنفيذها مع المؤسسات الرسميّة والشعبيّة ومؤسسات الحكم المحلي التي تنفذ مشاريع كتعبيد الطرق وترميم المنازل من خلال وزارة الأشغال العامة، مُؤكداً أنّه تم جرى مناقشة خطة "20+21" وسنواصل العمل حتى نصل إلى التنفيذ.   

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد