أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" على لسان الناطقة باسمها في لبنان هدى السمرا، أنّ 150 حالة وفاة سُجّلت في صفوف اللاجئين الفلسطينيين بجائحة " كورونا" منذ شباط/ فبراير 2020، فيما بلغ العدد التراكمي للمصابين 4313 مصاباً.

وقالت في تصريحات إعلاميّة الجمعة، إنّ الوكالة تقوم بالتنسيق مع منظمات الأمم المتحدة كافّة، خصوصاً منظمة الصّحة العالميّة و"اليونيسف"، إضافة إلى وزارة الصحة اللبنانيّة، لتأمين حاجة مخيمات اللاجئين الفلسطينيين من اللقاحات.

كما أشارت إلى أن اللقاح، سيكون بحسب الأولويات، وذلك لأنّ "الدفعة الأولى التي ستصل لن تغطي اللبنانيين كافّة، وسنعتمد المعايير التي حددتها منظمة الصّحة العالميّة بالنسبة للفلسطينيين كما اللبنانيين، وسيكون التطعيم عبر وزارة الصحة اللبنانية وبالتنسيق معها" حسبما أكّدت.

وأكّدت إلى أنّ التطعيم التدريجي لجميع الاجئين الفلسطينيين سيبدأ، فور الانتهاء من الدفعة الأولى للقاح، ووصول كميات أخرى إلى لبنان.

وكانت اللجان الشعبية الفلسطينية في بيروت قد حذّرت أمس الخميس، من أنّ الأرقام الكبيرة لأعداد الإصابات والوفيات، قد يهدد بكارثة صحيّة.

وفي أرقام أوردتها، قالت اللجان، إنّ المصابين في صفوف الفلسطينيين تجاوزت خط الــ 4500 إصابة ، 300 منهم  في المخيمات، و 75 حالة تخضع للاعلاج في غرف العناية المركزة، من أصل 300 تخضع لعلاج مكثف بالمستشفيات.

 

لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد