14 وفاة بـ"كورونا" في الضفة وغزة وتخفيف من قيود الإغلاق في القطاع

السبت 23 يناير 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سُجّلت في كلّ من الضفّة الغربيّة المحتلّة وقطاع غزّة، 14 حالة وفاة و 467 إصابة جديدة بفايروس "كورونا" خلال 24 ساعة الأخيرة، بحسب بيان وزارة الصحّة اليوم السبت.

وأشار البيان الرسمي لوزيرة الصحّة في حكومة السلطة الفلسطينية، إلى تسجيل 686 حالة تعاف، لتبلغ نسبة التعافي من الفايروس، عتبة  93.3%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 5.6%، ونسبة الوفيات 1.1% من مجمل الإصابات.

ووفق البيان، فإنّ حالت الوفاة قد توزعّت في محافظات: جنين (2)، الخليل (2)، رام الله والبيرة (1)، بيت لحم (1)، طوباس (1)، قطاع غزة (6)، ضواحي القدس (1).

أمّا الإصابات الجديدة، فقد سُجلت على النحو التالي: طولكرم (22)، سلفيت (9)، ضواحي القدس (17)، جنين (18)، نابلس (31)، رام الله والبيرة (55)، بيت لحم (11)، الخليل (13)، أريحا والأغوار (1)، قلقيلية (3)، طوباس (1)، قطاع غزة (268)، من أصل  3069 فحصاً قد أجري خلال اليوم الفائت.

كما لفت البيان، وجود 73 مصابا في غرف العناية المكثفة، بينهم 19 مُصاباً يعتمدون على اجهزة التنفّس الاصطناعي.

وتواصل وزارة الداخليّة في قطاع غزّة، فرض إجراءات حظر الجوال للأسبوع السابع على التوالي، ويشمل  والمنشآت التجارية والأسواق، فيما تنتشر قوات الشرطة والأجهزة الأمنيّة في كافة مناطق القطاع لمنع المخالفات.

وسمحت الداخليّة، ببعض التسهيلات للسكّان، كالتحرّك الراجل بين المناطق دون استخدام وسائل مواصلات،  والسماح بعمل المخابز والصيدليات فقط، والتأكيد على منع سير مركبات النقل.

كما سمحت الداخليّة،  بأداء الصلوات في المساجد، يومي الجمعة والسبت، بما فيها صلاة الجمعة، وسط تأكيد المتحدث باسم الوزارة، على ضرورة الاستمرار باتخاذ إجراءات الوقاية الشخصية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد