أونروا" بغزة تعلن انتهاء الفصل الدراسي الأول

السبت 30 يناير 2021
متابعات

أعلن مدير عام التربية والتعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فريد أبو عاذرة، اليوم السبت 30 يناير/ كانون الثاني، انتهاء الفصل الدراسي الأول في مدارس "أونروا"، حيث ستقوم الوكالة بدءاً من يوم غدٍ الأحد ولمدة أسبوع بعملية تقييم للطلاب، ثم إصدار كشوف درجات تقديرية للطلاب، وسيتم بناء خطة الفصل الثاني بناء على الفجوات والثغرات بالفصل الأول.

وأوضح أبو عاذرة في بيانٍ له، أنّ الوكالة قرّرت البدء في الفصل الدراسي الثاني خلال الأسبوع الثالث من شهر شباط/ فبراير،بمراجعة لمنهاج الفصل الأول، وسيتم العودة للتعليم الوجاهي ثلاثة أيام أسبوعياً، وسيتم تقسيم الطلاب خلاله، معتبراً أن هذا البرنامج مرن.

وأشار أبو عاذرة إلى أن إجراءات أخرى قد تتخذ بخصوص الدوام المدرسي في حال تحسنت الظروف الوبائية.

وأضاف أنّ الوكالة قامت بنشر أسس لعملية التقويم ومنها أوراق العمل والتواصل عن بُعد بين الطلاب ومدارسهم، إضافة لأوراق الامتحانات التي سيتم توزيعها بدءاً من غدٍ الأحد وسيتم مراعاة عملية التقييم، وسيتم منح الطالب درجات تقديرية سيبنى عليها خلال الفصل الثاني بالتعلم الوجاهي.

خلال جائحة "كورونا" وإغلاق المدارس خصصت "أونروا" في قطاع غزة بعض مدارسها في توزيع المساعدات الغذائية للاجئين، وبهذا الخصوص قال أبو عاذرة: أن الوكالة ستجري عملية تنظيف وتهيئة للمدارس لاستقبال الطلاب في الفصل الثاني، أمّا المناهج فلن تقوم بتقليصها أو اختصارها، ولكن ستقرّر المناهج الوجاهية، وتلك التي يمكن للطلاب دراستها ذاتياً في البيت.

وطلب من أولياء الأمور المساندة في عملية التقييم من خلال الحصول على أوراق الامتحانات وتهيئة الظروف بالبيت لتقديم الامتحانات في الوقت المحدد وإرسال الأوراق بالوسائل التي ستحددها المدارس.

يُشار إلى أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" أعلنت عن الدخول في نظام التعليم عن بعد بتاريخ 20 أكتوبر 2020 لعدم قدرتها على افتتاح العام الدراسي بسبب حالة الإغلاق التي فرضتها الحكومة في قطاع غزّة لتفادي انتشار فيروس "كورونا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد