تبرّع قطري لدعم التعليم الفني و المهني للـ" أونروا" في سوريا

الجمعة 05 فبراير 2021

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إنّها تلّقت تبرعاً بقيمة ( 1,252,800 ) دولار من دولة قطر،  لصالح برنامج الوكالة للتدريب والتعليم الفني والمهني.

 وأشارت الوكالة عبر موقعها الالكتروني، إلى أنّ هذا  التبرّع، هو جزء من اتفاقية بمبلغ 20,7 مليون دولار، تم توقيعها في كانون الأول 2019 مع الصندوق القطري للتنمية.

وحول التبّرع، قالت مديرة الاتصالات الاستراتيجية والناطقة الرسمية باسم "أونروا" تمارا الرفاعي: "إن هذا التبرع يجلب الأمل لجيل قضى أكثر من نصف حياته أثناء الصراع وتميز بالخسارة والصدمة، ويعمل التدريب والتعليم الفني والمهني على تزويدهم بالأدوات التي يحتاجونها لبناء مستقبل أفضل وأكثر إشراقا".

ومن جهته، اعتبر نائب مدير دائرة تنمية المشاريع بصندوق قطر للتنمية مسفر الشهواني أن "هذا التبرع يساعد الأونروا على ضمان أن يكون لدى شباب لاجئي فلسطين سبيل للوصول إلى التدريب المهني والفني".

وذكرت الوكالة،  إلى أنّ شريحة الشباب من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ، يواجهون انخفاضاً في توفير برامج الخدمات الاجتماعية، في ظل انقباض سوق العمل،  والنقص في فرص مواصلة التعليم والتوظيف، ولفتت إلى أنّ  المركز يوفّر الفرصة الوحيدة للشباب لتعزيز مواهبهم، و العثور على وظيفة بعد التخرج، "حيث أنّ الدورات تستجيب للاحتياجات المتعلقة بالاقتصاد السوري وتنافس في سوق العمل".

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد