توفير قطعة أرض جديدة لتوسيع مقبرة مُخيّم بلاطة

السبت 13 فبراير 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين في نابلس بالضفة المحتلة، اليوم السبت 13 شباط/ فبراير، توفير قطعة أرض لضمها إلى مقبرة مُخيّم بلاطة الجديدة.

ولفتت اللجنة في بيانٍ لها، إلى أنّه جرى اليوم مراسم اتفاقية شراء الأرض المحاذية لمقبرة المُخيّم الجديدة من ورثة المرحوم الحاج محمد حسن خليل الشبلي (أبوحسن الشبلي) بحضور أبناء المرحوم وكلاء عن الورثة، حيث وقّع الاتفاقية عماد زكي الطيراوي رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مُخيّم بلاطة بحضور عدد من أعضاء اللجنة.

وأوضح رئيس اللجنة، أنّ أولويات اللجنة هي توفير احتياجات أهلنا في مُخيّم من مشاريع بنية تحتية وخدماتية مختلفة، وهذا الاتفاق يعتبر انجازاً هاماً في سبيل النهوض بالمُخيّم وتحقيق طموحات أبنائه المنشودة في ظل ما نواجهه جميعاً من عقبات وصعوبات حياتية واجتماعية.

ودعا الطيراوي إلى ضرورة إخراج المُخيّم من دائرة الخلافات التي أدت لتدهور الوضع الانساني والاجتماعي داخله، داعياً إلى تكاثف الجهود لإيجاد الصيغ والحلول التي تضمن عودة المُخيّم إلى سابق عهده.

ويُعتبر مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين الذي يقع في المنطقة الشرقية من نابلس، من أكبر مُخيّمات الضفة المُحتلّة من حيث عدد السكان، حيث تجاوز عددهم (23) ألف لاجئ مُسجّل لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، يعيشون على مساحة قرابة ربع كيلو متر مربع، وكثافة سكانية خانقة، انعكست وظروف أخرى على مناحي حياة الأهالي في المُخيّم.

عغلبعغ.png


 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد