الاحتلال يمدد اعتقال الناشط الفلسطيني مهند أبو غوش أسبوعاً آخراً

الأحد 14 فبراير 2021

مددت محاكم الاحتلال الصهيوني في مدينة حيفا المحتلّة، اليوم الأحد 14 شباط/ فبراير، اعتقال الناشط والمدوّن الفلسطيني مهنّد أبو غوش أسبوعاً آخراً حتّى الأحد المقبل، وذلك لمتابعة التحقيقات معه بتهمة "التواصل مع أقاربه وأصدقائه في الضفّة الغربيّة والوطن العربي"، حسبما أفاد مركز حنظلة للأسرى والمحررين في تصريحٍ مقتضبٍ له.

يُشار إلى أنّ هذا التجديد، هو الثالث من نوعه، بعد اعتقاله من قبل قوة من مخابرات الاحتلال يوم 25 كانون الثاني/ يناير الفائت، حيث اقتادته من منزله في مدينة حيفا.

وكانت مجموعة " حراك حيفا" قد قالت في بيانٍ سابق لها، أنّ الاحتلال الصهيوني، يقوم بتشديد الهجمة القمعية بحق الشبّان والناشطين الفلسطينيين في فلسطين المحتلّة عم 1948 كما في القدس والضفّة الغربيّة بدعوى "التواصل غير المشروع" مع أبناء شعبهم على امتداد فلسطين التاريخيّة.

ووضعت المجموعة هذه الهجمة المشددة، في سياق ممارسات طالما استهدفت الشبّان والشابات الفلسطينيين على امتداد فلسطين بحدودها التاريخيّة، حسبما أكّد الحراك في بيانٍ سابقٍ له، وتُمارس من قبل أجهزة "إسرائيل" الأمنية وبتحريض دؤوب من المستوى السياسي وتواطؤ مفضوح للقضاء الاسرائيلي".

ويُذكر أنّ الناشط والمدّون المعتقل مهنّد أبو غوش، ابن مدينة القدس المحتلّة والمقيم في حيفا، اعتقل بعد عدّة استدعاءات له من قبل مخابرات الاحتلال خلال الأشهر الأخيرة، وذلك في سياق ممارسات لم تتوقف تجاه الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلّة عام 1948، لترهيب الصوت الفلسطيني وعزله عن امتداداته الفلسطينية في الضفة وغزة والشتات.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد