دعت كافة اللاجئين لسرعة التسجيل

"أونروا" في لبنان تعلن بدء التلقيح ضد "كورونا" للعاملين في القطاع الصحي وكبار السن

الأحد 14 فبراير 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

 

أكَّدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان اليوم الأحد 14 شباط/ فبراير، أنّها تعمل بشكلٍ وثيق مع وزارة الصحة العامة لتوفير اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" مجاناً لكل اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مُعلنةً بدء التطعيم ضد الفيروس للاجئين في لبنان.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّها بدأت المرحلة الأولى من التلقيح للفئة الأولى أي العاملين في القطاع الصحي والأشخاص الذين يبلغون من العمر 75 عاماً، وعلى أي أحدٍ منهم التسجيل فوراً على المنصة https://covax.moph.gov.lb/impactmobile/vaccine إذا أرادوا أخذ اللقاح.

وقالت الوكالة إنّها تشجع جميع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان على أخذ اللقاح ضد فيروس "كورونا"، لأنها الوسيلة الوحيدة للقضاء على انتشار هذا الوباء الخطير ولأنه بحسب أحدث الدراسات العالمية تنصح منظمة الصحة العالمية بوجوب أخذه، وعلى الرغم من أن التطعيم ليس إلزامياً فإنه يوصى به بشدة.

ولفتت إلى أنّه لن يكون أحد بمأمن من الفيروس حتى ينعم الجميع بالأمان، ولذلك يُنصح جميع اللاجئين الفلسطينيين بالتسجيل مباشرة على الرابط ليتم التواصل معهم في وقتٍ لاحق من قبل وزراه الصحة العامة لإبلاغهم بتاريخ دورهم في أخذ اللقاح وأقرب مركز معتمد من قبل الوزارة من عنوان السكن.

وأشارت إلى ضرورة أن يكون الشخص واضعاً أمامه بطاقة الهوية عند ملء الاستمارة لإدخال رقم البطاقة مباشرة في الخانة المناسبة وينبغي على كل الأشخاص التسجيل من عمر 16 عاماً وما فوق حتى لو لم يكن الشخص من الفئات ذات الأولوية في الوقت الحالي وحتى لو كان قد أصيب بفيروس "كورونا" وشفي منه.

ونوّهت إلى أنّه بعد التسجيل عبر المنصة، يتم التواصل مباشرة من قبل وزارة الصحة العامة بالمسجلين لإعطائهم الارشادات المطلوبة، ولأي استفسارات متعلقة باللقاح، يمكن التواصل على الخط الساخن 1214 لوزارة الصحة العامة.

يُشار إلى أنّ هناك إحصاءات حديثة تشير إلى ارتفاع معدلات الإصابة بفايروس "كورونا" في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، حيث بلغت أعداد الحالات النشطة 897 حالة حتى تاريخ الجمعة 12 شباط/ فبراير، ليصبح العدد التراكمي 5566 حالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد