" الشفاء" تحذر من خطورة الحالة الوبائية بين الفلسطينيين في لبنان

الإثنين 15 فبراير 2021

طالبت جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية، الهيئات الصحية المحلية والدولية بالعمل مع المؤسسات الصحية الفلسطينية، لمتابعة تفشي فايروس "كورونا"، ومعالجة المصابين وتقديم ما يلزم من أدوات صحية وطبية وأدوية وغيرها من الأمور الأساسية.

جاء ذلك في بيان أصدرته الجمعيّة، بعد ازدياد أعداد المصابين في جميع المخيمات الفلسطينية وخاصة مخميات الجنوب، "رغم كل الجهود الصادقة التي بذلت من جميع المؤسسات والهئيات الصحية الفلسطينية لمنع تفشي الوباء".

ولفتت الجمعيّة، إلى استنفاذ الهئيات الصحية والطبية كافة طاقاتها وقدراتها خلال الأشهر الماضية، بعدما أصيب عدداً من طاقمها الطبي بالفايروس، وحذرت من خطورة تدهور الوضع، مشيرة أن الأعداد الكبيرة في المخيمات قابلة للازدياد في ظل انعدام القدرات والإمكانيات الصحية والفنية لمتابعة هذا الوباء.

ودعت الجمعيّة، وكالة "أونروا" إلى تحمل مسؤولياتها وتقديم ما يلزم بالإسراع في تأمين اللقاح للاجئين الفلسطينيين والحفاظ على حياتهم الصحية والاجتماعية.

كما طالبت الأهالي في المخيمات الفلسطينية، بتحمل المسؤولية واتخاذ كافة الإجراءات الصحية والوقائية لحماية أنفسهم ومنع انتشار الوباء.

تجدر الإشارة أن عدد الحالات النشطة بين أوساط اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بلغ 897 حالة حتى تاريخ 12 الشهر الجاري، في ظل نفاذ بالإمكانيات ونقص في اسطوانات "الأوكسوجين"، تعاني منها المخيمات في لبنان.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد