البزري يدعو الفلسطينيين في لبنان لحجز دورهم من أجل اللقاح المضاد لـ " كورونا"

الإثنين 15 فبراير 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

 أكّد رئيس اللجنة الوطنية لإدارة لقاح كورونا في لبنان، الدكتور عبد الرحمن البزري، أن ما يسري على اللبناني يسري على الفلسطيني، في إطار التعاطي مع فايروس "كورونا"، داعياً الفلسطينيين إلى تسجيل أسمائهم على منصة اللقاح لحجز دور لهم، مشيراً إلى التنسيق الكامل مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بما يخص تلقيح الفلسطينيين.

وأوضح د. البزري في حديث لـ "الحياة الجديدة" أن مشفى صيدا الحكومي سيكون أحد البوابات الأسياسية للمخيمات الفلسطينية، بدءاً من يوم غد الثلاثاء 16 شباط/فبراير حيث سيكون من بين المراكز التي ستقدّم اللقاح.

وأكد البزري أنّ الطواقم الطبية الفلسطينية، ستتلقى اللقاح في المرحلة الأولى، إسوة باللبنانية منها، لأنها الأكثرعرضة لخطر الإصابة بالوباء.

و كانت وكالة "أونروا" قد أعلنت في بيان لها الأحد 14 شباط/فبراير، أنها بدأت المرحلة الأولى من التلقيح للعاملين الفلسطينيين في القطاع الصحي وكبار السن من العمر 75 عاماً.

وقالت الوكالة أنها تشجع جميع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، ابتداءً من عمر 16 عاماً، على أخذ اللقاح حتى لو لم يكن الشخص من الفئات ذات الأولية، وحتى لو كان قد أصيب بفيروس "كورونا" من قبل. وعليه، على أي شخص يريد أخذ اللقاح  التسجيل على المنصة عن طريق ملء الإستمارة بإدخال رقم بطاقة الهوية مباشرة في الخانة المناسبة وذلك عبر المنصة التالية:

 https://covax.moph.gov.lb/impactmobile/vaccine

وعدت الوكالة اللاجئين، في حال وجود أي استفسار، الإتصال على الخط الساخن لوزارة الصحة، 1214.

وكانت عملية التلقيح ضد الفايروس قد انطلق أمس الأحد في لبنان، في مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، بعد وصول الدفعة الأولى من لقاح " فايزر" إلى البلاد.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد