اعتقالات جيش الاحتلال اليوميّة تطال مُخيّمي جنين والدهيشة

الإثنين 22 فبراير 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الاثنين 22 شباط/ فبراير، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّمي جنين والدهيشة للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين واعتقلت الشاب أحمد محمد شقفة عقب اقتحام المُخيّم ومداهمة منزله والعبث بمحتوياته.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبّان من بلدة قباطية، وهم: قصي صبحي صادق حنايشة ومثنى خالد محمد كميل، ومؤمن نصري أبو الرب، عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين واعتقلت خمسة شبّان من المُخيّم وبلدة الدوحة.

وبيّنت المصادر المحليّة أنّ قوات الاحتلال اعتقلت طارق زياد عرفة (17 عاماً)، ووائل خليل سالم (40 عاماً)، والشقيقين علي (28 عاماً)، وعثمان يوسف عرفة (25 عاماً)، من داخل مُخيّم الدهيشة، كما اعتقلت تقي صالح مناصرة (25 عاماً)، من بلدة الدوحة، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي وقتٍ سابق، قال المتحدّث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إنّ عملية الاعتقالات لا تتوقّف نهائياً، متواصلة ليلاً ونهاراً، حتى أنّ الأمر لم يعد مقتصراً على الاعتقالات فقط داخل المُخيّمات، بل يرافق هذه الاعتقالات ارتقاء شهداء أو إصابات حرجة للغاية.

وأشار عبد ربه خلال حديثه لموقعنا، إلى أنّه خلال العام الماضي وما سبقه كان هناك عشرات الشبّان الذين أصيبوا بإعاقاتٍ دائمة وعمليات بتر بسبب إطلاق النار المكثّف من قِبل جيش الاحتلال خاصّة في مُخيّم الدهيشة للاجئين في بيت لحم، وقبلها في مُخيّم قلنديا وجنين.

البث المباشر

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد