تعهّد لبناني بطلب شراء 300 ألف لقاح مضاد لـ "كورونا" للاجئين الفلسطينيين

الخميس 25 فبراير 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تعهد وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، بطلب شراء 300 ألف لقاح إضافي مضاد لفايروس "كورونا"، سبق وطلبته الدولة اللبنانية من شركة "AstraZenecaلصالح اللاجئين الفلسطينيين المسجلين على منصة وزارة الصحة، يتم تمويلها من الجهات المانحة وتوزيعها على مراكز تلقيح داخل المخيّمات و قريبة منها.

وجاء ذلك، بناء على طلب  رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور حسن منيمنة ، خلال اجتماع جمعهما بعد ظهر  اليوم الخميس 25 شباط/فبراير، في وزارة الصحة اللبنانية.

وأبدى مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "أونروا" في لبنان، كلاوديو كوردوني، استعداد الوكالة تولي عملية تسجيل كافة الفلسطينين على منصة وزارة الصحة اللبنانية، وذلك بناء على طلب منيمنة.

وكانت لجنة الحوار قد أنهت تجهيز مركز الحجر الصحي في مستشفى صفد التابع للهلال الأحمر الفلسطيني، بمخيم البداوي شمال لبنان، على أن يتم لاحقاً افتتاح 4 مراكز أخرى للحجر، وتجهيز قسم للكورونا في مستشفى الهمشري في صيدا، والنداء الإنساني في مخيم عين الحلوة، إضافة إلى توفير فحوصات PCR وسيارتي اسعاف لنقل المصابين وتدريب الطواقم الطبية الفلسطينية.

وأعلنت لجنة الحوار استمرارها في تجهيز المستشفيات الفلسطينية في مختلف المناطق اللبنانية بغرف العناية الفائقة ومراكز العزل، وذلك ضمن خطتها لتعزيز قدرة اللاجئين الفلسطينين في مخيماتهم وتجمعاتهم على مواجهة خطر تفشي فايروس "كورونا".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد