اليابان تتبرّع بحوالي 40 مليون دولار لوكالة "أونروا" لمواصلة تقديم خدماتها "الهامة"

الخميس 25 فبراير 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الخميس 25 شباط/ فبراير، بأنّ الحكومة اليابانية وقّعت اليوم اتفاقيتي تبرّع تبلغ قيمتهما حوالي 40 مليون دولار مع وكالة الغوث الدوليّة.

وبيّنت الوكالة في بيانٍ لها، أنّه سيتم تخصيص مبلغ 30,2 مليون دولار من هذا التبرّع لتمكين وكالة "أونروا" من مواصلة تقديم الخدمات الهامة والرئيسة للاجئين الفلسطينيين في كافة أقاليم العمليات الخمسة، فيما سيتم استخدام 9,5 مليون دولار أخرى تقريباً لتوسعة المجمعات المدرسية في غزة، وبالتالي السماح للمزيد من الأطفال بالوصول إلى تعليم نوعي.

بدوره، قال السفير ماغوشي ماسايوكي ممثل اليابان لدى فلسطين، إنّ الحكومة اليابانية تقوم بالتبرّع اليوم بما يقارب من 40 مليون دولار لوكالة "أونروا"، لافتاً إلى أنّ هذا التبرّع يمثل التزامنا الحازم وتضامننا تجاه اللاجئين الفلسطينيين في الوقت الذي تواصل المنطقة فيه التعرض لأزمات إنسانيّة خطيرة، بما في ذلك جائحة كوفيد-19".

ومن جهته، بيّن مدير الشراكة بالإنابة في "أونروا" مارك لاسواوي، أنّ الحكومة اليابانية لطالما كانت أمثولة في دعمها للوكالة، ونحن نقدر عميقاً التعاون الاستراتيجي والثابت الذي قامت "أونروا" والحكومة اليابانية بتطويره عبر السنين لدعم هذا المجتمع المعرض للمخاطر.

وشدّدت وكالة "أونروا" في ختام بيانها، على أنّ الحكومة اليابانية تعد متبرعاً مخلصاً لوكالة "أونروا"، وذلك بتبرعها للوكالة منذ عام 1953، وفي عام 2020، كانت الحكومة اليابانية خامس أكبر مساهم إجمالي للوكالة، ولعبت دوراً حاسماً في وقت واجهت فيه "أونروا" أزمة وجودية، وتمكّنت الوكالة، بفضل الدعم المستمر من المانحين مثل الحكومة اليابانية، من تقديم الخدمات الحيوية للاجئين الفلسطينيين في أرجاء الشرق الأوسط وذلك في مواجهة تحديات مستمرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد