اعتصام في غزة للاجئين الفلسطينيين العائدين من سوريا وليبيا واليمن للمُطالبة بحقوقهم

الإثنين 08 مارس 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

 

اعتصم عدد من اللاجئين الفلسطينيين العائدين من سوريا وليبيا واليمن إلى قطاع غزّة، اليوم الأحد 7 آذار/ مارس، أمام مقر دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينيّة غرب مدينة غزّة، وذلك للمُطالبة بلم شملهم والعديد وإنصافهم في ظل هذه المعاناة في قطاع غزّة.

بدورها، قالت لجنة متابعة شؤون اللاجئين من سوريا إلى غزة، عبر صفحتها في موقع "فيسبوك"، إنّه وعلى أثر الاعتصام الذي حصل اليوم دائرة شؤون اللاجئين التقينا مع مدير عام المُخيّمات عادل منصور، والأستاذ رامي المدهون مدير عام الاعلام والعلاقات العامة في دائرة شؤون اللاجئين، حيث تم الاتفاق على تقديم كشف بالأسماء لمتابعة الأمر من طرفهم.

ولفتت اللجنة أنّ المطلوب في الكشف هو: اسم المستأجر، رقم جوال، قيمة المبلغ الشهري للإيجار، اسم المؤجّر ورقم هاتفه، لافتةً إلى ضرورة إرسال المعلومات خلال يومين لتقديم الكشف للمنظمة، وللتواصل على الأرقام التالية: 0599190672، 0567622355.

ويأتي هذا الاعتصام، بعد وعود أطلقها مدير عمليات "أونروا" في قطاع غزّة ماتيس شمالي، بتحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا، عبر التواصل مع الدول المانحة لأجل بناء مجمع سكني لهم.

يذكر، أنّ أعداد اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا بسبب الحرب، وعادوا إلى قطاع غزّة بلغت نحو 400 عائلة بين عامي 2011 و2012، وانخفضت أعدادهم إلى 160 عائلة بسبب ميل العديد منهم إلى الهجرة عبر طرق متعددة هرباً من الوضع المعيشي.

وكان "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" قد سلّط الضوء عبر تقرير، على أوضاع اللاجئين القادمين من سوريا إلى القطاع، وما اختبروه من انعدام في الأوضاع المعيشية والاقتصادية والإيوائيّة، بفعل تراخي الجهات المعنية في دعم أوضاعهم، وعلى رأسها وكالة " أونروا" والجهات الحكومية في القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد