الاشتباه بعشرات إصابات " كورونا" في صفوف طلّاب مخيّم النيرب

الإثنين 08 مارس 2021
وكالات

نقلت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" عن مصادرها في مخيّم النيرب، الاشتباه بإصابة عشرات الطلّاب في مدرسة عكّا التابعة لوكالة "أونروا" بفايروس "كورونا".

وأضافت المجموعة، أنّ 55 طالباً مشتبه بإصابتهم بفايروس " كورونا" في مدرسة عكّا للتعليم الأساسي التابعة للوكالة، إضافة إلى 10 حالات في ثانوية مصطفى أبو دبوسة الحكوميّة للبنات.

وكانت مدرسة عكّا، قد سجّلت عدّة إصابات في صفوف طلّابها، حيث أغلقت في  كانون الثاني/ ديسمبر من العام 2020 الفائت، إحدى شعبها الصفيّة بسبب ظهور إصابة مُثبتة، كما سُجّلت حالة إصابة في تشرين الثاني/ نوفمبر من ذات العام.

ويشهد مخيّم النيرب، تسجيلاً  لحالات الإصابة بفايروس كورونا، في وقت لا تتوفر فيه إحصائيّات رسميّة موثقة لأعداد المصابين والوفيّات بالوباء، و في ظل استمرار غياب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" أونروا" عن التصدي لمسؤولياتها وعلى رأسها تأهيل المستوصفات الصحيّة في المخيّمات، سواء لجهة تزويدها بالمعدّات والمستلزمات الطبيّة والمختبريّة اللازمة، وتوفير أماكن للحجر الصحّي، وتأمين كافة مستلزمات الوقاية.

وسجّلت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا"، 465 حالة وفاة بين الفلسطينيين في سوريا حتّى شهر كانون الأوّل/ ديسمبر من العام 2020 الفائت، فيما بلغ عموم الإصابات 8675 إصابة مؤكّدة، حسبما أوردت الوكالة في تقرير النداء الطارئ 2021، فيما تغيب الاحصائيات الدوريّة عن المشهد الوبائي في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في البلاد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد