قام المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني بزيارة مُخيّم الزرقاء للاجئين الفلسطينيين شمال شرق العاصمة الأردنيّة عمّان.

واطّلع لازاريني -حسب بيانٍ لوكالة الغوث- على سير عملية تقديم لقاح فايروس كورونا في عيادة مُخيّم الزرقاء والتي تم اختيارها من قبل وزارة الصحة الأردنيّة لتكون أحد مراكز تقديم لقاح "كورونا" لمن قاموا بالتسجيل على المنصة التابعة لوزارة الصحة.

كما تلقى لازاريني إيجازاً شاملاً من الطاقم الطبي حول التعاون القيم بين طاقم الوكالة وطاقم وزارة الصحة الأردنيّة في تقديم خدمة اللقاح للجميع مع مراعاة كافة إجراءات السلامة العامة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الطرق الجديدة التي تم اتباعها في تقديم الخدمات للاجئين خلال الجائحة من تقيد بالتباعد الاجتماعي ومنع التجمعات للحفاظ على صحة الجميع من خطر العدوى.

كما زار لازاريني إحدى مدارس الاناث التابعة للوكالة في المُخيّم، واتطلع من خلال مجموعة من المعلمات على سير العملية التعليمية خلال الإغلاقات وأهم التحديات التي واجهتهم وما زالت تواجههم في سبيل ضمان استمرار التعلم وإيصال المعلومات لجميع الطلبة من اللاجئين الفلسطينيين.

كما التقى لازاريني مع مجموعة من عمال النظافة في المُخيّم واستعرض معهم أهم التحديات التي تواجههم خلال تقديم الخدمات في المُخيّم خصيصاً في ظل الظروف القاهرة لجائحة كوفيد-19، خاتماً زيارته بلقاء ممثلي دائرة الشؤون الفلسطينية لتناول أهم التحديات التي تواجه اللاجئين داخل المُخيّمات والسبل الأمثل لإيجاد حلول مثلى ودائمة.

يُشار إلى أنّ الحكومة الأردنيّة قرّرت قبل بضع أسابيع عودة التعليم عن بعد لجميع المدراس والصفوف مع السماح لـ20% من المعلمين بالتواجد داخل الحرم المدرسي لغرض إتمام العملية التعليميّة، وذلك بسبب ازدياد حالات الإصابة بفايروس "كورونا" في الأردن.

8-3.jpg
8-2.jpg
8-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد