عداء من مخيم المغازي يتوج بالمرتبة الثانية في سباق "التراماراثون" الدولي في تونس

الأحد 21 مارس 2021

حاز العداء الفلسطيني سامي أسعد نتيل من مُخيّم المغازي للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزّة على المرتبة الثانية في سباق "التراماراثون" الدولي الصحرواي في تونس والذي جري يوم أمس السبت الموافق لـ 20 آذار/ مارس 2021.

وشارك في السباق أكثر من مئة عداء يمثلون العديد من دول العالم ومن بينها: فلسطين والجزائر وليبيا وفرنسا، برعاية الجمعيّة الرياضيّة لألعاب القوى بقصر هلال تونس.

وتمكّن نتيل من قطع مسافة 50 كم في 5 ساعات و22 دقيقة كأول فلسطيني يقطع هذه المسافة وسط ظروفٍ مناخيّة صعبة وعلى أرضٍ صحراويّة.

وأعرب نتيل عن سعادته وهو يمثل فلسطين في المحافل الدولية قائلاً في تصريحٍ نقلته وكالة "معا": "هذه أسعد لحظة في حياتي وأنا أرفع العلم الفلسطيني، وأهدى هذا الفوز للشعب الفلسطيني في جميع أنحاء العالم".

بدوره، هنأ رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بمُخيّم المغازي المهندس مازن موسى العداء الدولي سامي النتيل بهذا الفوز.

وأكَّد موسى في بيانٍ له، أنّه ومن رحم المُخيّمات تولد الإنجازات، مُشيراً إلى أنّ الرياضة الفلسطينيّة أوصلت رسالتها للعالم بأنّ فلسطين تستحق أن تكون في المقدمة وهي لا تقل شأناً عن النضال الفلسطيني في كافة المجالات.

يُشار إلى أنّ اللاعب نتيل كان قد فاز بالمركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية وشهادة التفوق من الاتحاد المصري لألعاب القوى في بطولة الجمهورية لاختراق الضاحية (سباق الماستر) تحت رعاية الاتحاد المصري لألعاب بحضور سيف الله شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى وأعضاء الاتحاد وشخصيات مصرية مرموقة في القاهرة في نادي الجزيرة العملاق يوم الجمعة 5/2/2021.

 

 

 

 

 

 

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد