أعرب رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، الوزير السابق، حسن منيمنة، عن نيّة تنفيذ مشروع لبناء طابق إضافي خاص لمرضى "كورونا" في مستشفى الهمشري التابع لجمعيّة الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة صيدا، وذلك في حديثه لبرنامج "من بيروت" عبر قناة "فلسطين اليوم".

وأوضح منيمنة أنّ بناء طابق إضافي من شأنه إعادة القسم الخامس، الذي تمّ افتتاحه مؤخراً وتجهيزه لاستقبال مرضى "كورونا" في الهمشري، إلى اختصاصه الأساسي المعني بالتمييل وقسطرة القلب.

وخلال حديثه عن خطّة اللجنة لمواجهة "كورونا" في المخيّمات والتجمّعات الفلسطينيّة، أشار إلى البدء بالتنفيذ عبر ثلاث مراحل، بدءاً بتجهيز طابق كامل في مستشفى الهمشري بالمعدّات اللازمة لاستقبال مرضى "كورونا" والذي أُنجز مؤخراً، وتجهيز مستشفى النداء الإنساني في مخيّم عين الحلوة، والقيام بتجهيز مستشفى صفد في مخيّم البداوي شمالاً، إضافةً إلى شراء سيّارتيّ إسعاف والعمل على تجهيز مستشفى في مخيّمي مارالياس في بيروت والجليل في البقاع.

يُذكر أنّ لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني كانت قد قامت سابقاً بالعمل على تأمين فحوصات "كورونا" وتقديمها إلى جمعيّة الهلال الأحمر، إضافةً إلى تدريب فرق طبيّة لمواجهة الجائحة في التجمّعات والمخيّمات الفلسطينية في لبنان.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد