"أونروا" في غزة: مراكزنا الصحية ستعمل كل سبت بنظام الطوارئ لجمهور اللاجئين وغير اللاجئين

السبت 03 ابريل 2021

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزّة، أنّه قرّرت العمل بالمراكز الصحية التابعة لوكالة "أونروا" أيّام السبت من كل أسبوع بنظام الطوارئ لجمهور اللاجئين وغير اللاجئين في القطاع.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ هذا القرار يأتي التزاماً بقرارات وزارة الصحة في قطاع غزّة ضمن إطار مواجهة جائحة "كورونا"، ومن أجل كسر حدة الانتشار وحفظ الأرواح.

وبيّنت وكالة "أونروا" أنّه تقرر العمل بنظام الطوارئ لجمهور اللاجئين وغير اللاجئين حيث ستقدم المراكز الصحية خدمة التطبيب عن بعد من خلال الرقم المجاني 1800444666، وستستمر باستقبال الحالات التي تشكو من أعراض تنفسية حادة.

وقالت إنّها في نفس الوقت ستفتح المراكز الصحية أبوابها لجمهور المراجعين الذين تزيد أعمارهم عن الـ55 عاماً وللطواقم الطبية التي لها حجز تطعيم الكوفيد (سواء الجرعة الأولى أو الثانية) وذلك لتلقي التطعيم.

ودعت "أونروا" كافة اللاجئين للمحافظة على إجراءات السلامة والوقاية لضمان عدم انتقال العدوى ولتثبيط وتخطي الموجة الثانية لجائحة "كورونا".

ودخل قطاع غزة، اليوم السبت، يومه الثاني من أول أسبوع ضمن قرار وزارة الداخلية والأمن الوطني حظر حركة المركبات يومي الجمعة والسبت، حيث شمل قرار الإغلاق الجزئي تعليق دوام المؤسّسات التعليميّة كالمدارس والجامعات، ضمن إجراءات مكافحة تفشي فيروس "كورونا" بعد تسجيل أكثر من ألف إصابة يومياً، خلال الأيام الماضية

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد