سلّة غذائيّة من "أونروا" للفلسطينيين في سوريا منتصف نيسان الجاري

السبت 03 ابريل 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت مصادر مقرّبة من رئاسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" في سوريا، عزم الأخيرة توزيع سلّة معونات غذائيّة لكافة اللاجئين الفلسطينيين في البلاد منتصف شهر نيسان/ أبريل الجاري.

وستشمل السلّة الغذائيّة، معونات عينيّة تتضمّن 4 كليو غرام من الحمّص ومثلها من مادة العدس، 5 كيلو برغل، 2 كيل أرز، 2 كسلو سكّر، عبوتي حليب وزن 400 غرام، 4 لتر زيت نباتي، علبتان من السردين، إضافة إلى 40 كيلو غرام من الطحين، على أن تكون السلّة الواحدة لكل فردين من أفراد كل أسرة.

تأتي هذه المعونة المزمع توزيعها، بعد حملات متكررة مطالبة الوكالة بالتصدي لمسؤولياتها الإغاثيّة للاجئين الفلسطينيين في سوريا، في ظل الانهيار الاقتصادي والأوضاع المعيشيّة غير المسبوقة في ترديها، مع انهيار قيمة العملية السوريّة أمام الدولار الامريكي، وارتفاع الاسعار.

وكان ناشطون قد عمموا رسالة، يوم 15 آذار/ مارس الفائت جاء فيها: نحن اللاجئين الفلسطينيين في سوريا  وبظل الأوضاع المعيشية الصعبة التي نعاني منها وما ترتب عليها من متطلبات الحياة المعيشية الصعبة ، وبظل الأوضاع الصحية الطارئة بفعل جائحة كورونا ، وكذلك اللاجئين الذين لا زالوا خارج مخيماتهم بفعل انعكاسات الحرب، نضعكم أمام مسؤولياتكم  ونطالبكم بالعمل الجاد والمسؤول للتخفيف من معناة اللاجئين الفلسطينيين بتقديم المساعدة النقدية والغذائية".

ووفق متابعات "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في مخيّمات سوريا، فإنّ أسعار السلع الغذائيّة تضاعف لأكثر من 500% لمعظم الأصناف، بشكل أخرج غالبيتها عن نطاق القدرة الشرائيّة للاجئين الفلسطينيين الذين قاربت نسبة الفقر المطلق في صفوفهم 91% من أصل 438 الف لاجئ، بحسب تقرير النداء الطارئ لوكالة " أونروا" للعام 2021 الجاري.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد